سياسية

وكيل وزارة التعليم العالي يلتقي سفير الهند بالخرطوم


استقبل بروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمكتبه اليوم سعادة السفير الهندي بالخرطوم أمريت لوغون بحضور عدد من مديري الإدارات بالوزارة.
و رحب بروفيسور أزهري بالسفير، مؤكداً حرص السودان على دفع وتعزيز العلاقات مع الهند في المجالات كافة، معرباً عن تقدير السودان للعلاقات المتطورة بين البلدين، ، مشيداً بالتعاون بين مؤسسات التعليم العالي السودانية ونظيراتها الهندية الحكومية والخاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ونقل التكنولوجيا ،وتوفير دورات تدريبية طويلة وقصيرة المدى وكورسات اللغة الإنجليزية.
وبحث اللقاء أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات العلمية وطرق تفعيل الاتفاقيات السابقة خاصة في مجال تقديم الدعم الفني والتقني في نظم المعلومات والشبكات وتبادل الأساتذة والباحثين والطلاب والبحوث المشتركة في إطار التعليم العالي، كما أمن اللقاء على إمكانية قيام الجامعة الزراعية والاستفادة من الخبرات الهندية في البحوث الزراعية، إضافة إلى مقترح لإقامة ملتقى الجامعات السودانية الهندية.
من جانبه أكد السفير الهندي متانة العلاقات بين البلدين وحرص حكومته على إدامة هذه العلاقة و تطويرها لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين . ووعد بتوفير الزيارات البحثية والتدريبية لأعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي وتبادل الخبراء والخبرات بين المؤسسات الأكاديمية الهندية ونظيراتها السودانية.

سونا