زواج سوداناس

لجنة الأطباء تهدد بسحب نواب الاختصاصيين من جميع مستشفيات السودان



شارك الموضوع :

هددت اللجنة المركزية لاطباء السودان، بسحب كامل عضويتها من نواب الاختصاصيين من جميع مستشفيات البلاد، واعلنت تنفيذ وقفات احتجاجية متزامنة بكافة الولايات خلال الاسبوع القادم بجانب اتجاهها لتسليم وزارة الصحة الاتحادية ومجلس التخصصات الطبية، مذكرة تفصيلية تتضمن مطالباتها التي تشمل 26 مطلباً منها تهيئة وتحسين بيئة العمل بالمستشفيات وحماية الاطباء، وأعلنت اللجنة رفضها القاطع لعمليات الفصل التعسفي الذي يتعرض له الاطباء.
وكشف رئيس اللجنة المركزية للاطباء د. حسن كرار في مؤتمر صحفي امس، بخصوص (اضراب اطباء مستشفى كوستي التعليمي)، عن فصل (4) من نواب الاختصاصيين من المستشفى بجانب استغناء ادارة المستشفى عن (55) طبيباً وارجاعهم لمجلس التخصصات الطبية ووزارة الصحة.
وشدد كرار على ضرورة ارجاع الاطباء فوراً الى عملهم، واعلن تمسك اللجنة بأهمية الاستجابة لمطالباتهم التي قال انها ليست تعجيزية، وان ادارة المستششفى ووزارة الصحة بولاية النيل الابيض غير حريصين على تهيئة بيئة العمل وتوفير الاجهزة والمعينات الاساسية رغم التزاماتهما السابقة بتحقيق المطالب وفقا لجدول زمني متفق عليه.
واشار رئيس اللجنة لتعرض اطباء الخدمة الوطنية العاملين بالمستشفى لتهديد بالفصل والمحاكمة العسكرية حال رفضهم كسر الاعتصام، وتمسك كرار بحق توفير الحماية للاطباء عقب تعرض احدى الطبيبات للضرب من احد المرافقين بسبب عدم توفر المعينات.
يذكر ان اللجنة المركزية كانت قد اعلنت في بيان سابق تنفيذ وقفات احتجاجية امام كل المستشفيات في السودان تضامناً مع اضراب الاطبا۽ بكوستي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *