منوعات

إذا كنت تنوي أداء العمرة هذا العام.. احذر هذه المخالفات حتى لا تقع تحت طائلة القانون


حذرت المديرية العامة للجوازات السعودية القادمين لأداء مناسك العمرة من التأخر عن المغادرة بعد انتهاء مدة التأشيرة الممنوحة لهم، حتى لا تطبق عليهم عقوبات الغرامة التي تصل إلى 50 ألف ريال والسجن 6 أشهر والترحيل.

ودعت في بيان إلى التقيد بالمدة المحددة في التأشيرة التي قدموا بموجبها والالتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم كي لا يقعوا في مخالفة نظام الإقامة بالمملكة، بحسب صحيفة “عكاظ”.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى عدم القيام بنقل أو تشغيل أو إيواء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم تؤدي إلى بقائهم داخل البلاد، وحذرت مَن يقوم بتلك المخالفات بأنه ستطبق بحقه عقوبات الغرامة التي تصل إلى 100 ألف ريال والسجن 6 أشهر والترحيل إن كان المخالف وافداً مع تعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

وطالبت شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين بسرعة إبلاغ الجهات المختصة عن تأخر أي معتمر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة لإقامتهم ومن يتأخر في الإبلاغ ستطبق بحقه غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال.

كما حذرت أصحاب المنشآت من تشغيل المخالفين لنظام الإقامة، وأن من يقوم بذلك ستطبق بحقه عقوبات الغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف ريال وحرمان المنشأة من الاستقدام لمدة 5 سنوات والتشهير بالمنشأة والسجن للمدير المسؤول لمدة سنة مع الترحيل إن كان وافداً، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

ها