سياسية

صحفى مصري: حلايب سودانية


أقر الصحفي والكاتب بصحيفة الصباح المصرية محمد محمود فوزي بأن حلايب سودانية وفقاً للخرط الدولية، وقال فوزي في حوار أجرته معه قناة الحدث اليوم إن الموقع الرسمى لوزارتي الخارجية البريطانية والأمريكية أكدتا أن “مثلث حلايب وشلاتين “ ليستا ضمن نطاق الحدود المصرية وإنما داخل نطاق الحدود السودانية، وأشار إلى أنه ولمزيد من التأكد من المعلومات الواردة بموقع الخارجية الأمريكية والبريطانية بشأن الأمر شرع في التواصل مع الخارجية الأمريكية غير أن موظف بالخارجية أبلغه بأن الإدارة الأمريكية ترفض التعليق فيما يتعلق بسيادة الدول وحدودها، وأن الحدود المصرية الموضحة في الخريطة الموجودة ليست بها أي أخطاء أو تجاوزات، بينما تلقى فوزي تأكيدات من الخارجية البريطانية بأن الخريطة صحيحة، وأضاف فوزي” الخارجية السودانية كانت تعرف منذ البداية هذه الحقائق لذا فضل السودان اللجوء للتحكيم الدولي لحسم القضية”.

صحيفة آخر لحظة


‫3 تعليقات

  1. ما هو نحن عارفين بارك الله فيك لكن البقنع الديك حقكم داء منو … المطبلاتية الحولو مقنعنه ان حلايب مصرية مع علمهم اليقين بانها سودانية والدليل على ذلك انهم رافضين التحكيم الدولي لانهم ليس لديهم ما يثبت احقيت حلايب لهم لا خرط لا تاريخ لا منطق لا شعب … اما شيخ الطاهر الخسيس حسابه معنا بعدين لما ترجع حلايب للسودان يبقى يشوف ليه بلد يمشي عليها العميل.

  2. حلايب حق سوداني لا شية فيها .اما طاهر سدو دا بتلعب بيه المخابرات والاعلام المصري حتي يوهموا البعض ان هناك ناس داعمين للفرضية.طاهر برئ من كل ما يحاك عن حلايب وشلاتين وابورماد.

  3. ضعف المستعربين هو ما جعلكم يا مصرين تطمعون فى كل السودان فهنا سيبان من هم العرب ومن هم التانيين