زواج سوداناس

مستشفى زايد المتحرك يجري 150 عملية قلب بالخرطوم



شارك الموضوع :

أجرى “مستشفى زايد للقلب الإنساني المتحرك” بمقره في الخرطوم، 150 عملية قلب دقيقة بإشراف خبراء إماراتيين وسودانيين وعالميين، في إطار اتفاقيات وقعت مع وزارتي الرعاية والتضامن الاجتماعي والصحة والمركز السوداني للتطوع.

وحسب طبيب القلب السوداني صلاح الباشا، فإن الاتفاقيات تهدف لتنظيم ما يزيد على 24 مخيماً طبياً وإجراء ما يزيد على ألف عملية قلب في مختلف المحافظات السودانية ودول الجوار باستخدام العيادات المتحركة والمستشفيات المتنقلة.

وأوضح الباشا أن ذلك يأتي في إطار حرص مبادرة زايد العطاء على تفعيل العمل المشترك بين الكوادر الطبية التطوعية وتعزيز التعاون بين المؤسسات الصحية الإماراتية والسودانية في مجال العمل الطبي والإنساني للارتقاء بالخدمات العلاجية والتشخيصية المقدمة لمرضى القلب في القارة الأفريقية.

وتقدم الباشا بالشكر والتقدير لحكومة دولة الإمارات قيادة وشعباً على المبادرات الإنسانية التي تنفذها المؤسسات الإماراتية التطوعية في شتى أنحاء العالم.

وانطقلت الحملة بمبادرة من زايد العطاء والمستشفى السعودي الألماني وجمعية دار البر، وبالشراكة مع وزارتي الرعاية والتضامن الاجتماعي والصحة في السودان والمركز السوداني للتطوع.

وأكد الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء مدير مستشفى زايد للقلب الإنساني المتحرك، أن البرنامج الإماراتي السوداني المشترك لعلاج مرضى القلب يحظى بدعم مؤسسات صحية وتطوعية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *