زواج سوداناس

الأمير علي يهاجم رئيس الفيفا: إنها خيانة!



شارك الموضوع :

هاجم الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المنتخب حديثاً، السويسري جياني إنفانتينو، وذلك عقب حزمة القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع الكونغرس السادس والستين في العاصمة المكسيكية (مكسيكو سيتي).

وكان علي منافساً لإنفانتينو في الانتخابات الأخيرة لكنه فشل في الوصول إلى رئاسة الفيفا بعدما تفوق الرجل السويسري عليه في التصويت، وانتقد الأمير الأردني القرارات التي تم اتخاذها في المؤتمر، والتي قضت بحق المجلس الذي يترأسه إنفانتينو بعزل الموظفين لمدة عام حتى 2017 موعد اجتماع الفيفا القادم.

وصرّح علي لصحيفة الديلي تلغراف: “طريقة التصويت كانت مفروضةً على أعضاء الكونغرس لكرة القدم، وتأثير هذا التصويت، هي خيانة كاملة من جميع أولئك الذين ظنوا أنهم قد صوتوا لصالح التغيير والشفافية والإنصاف والإصلاح”.

وأضاف الأمير علي: “هذه واحدة من أكبر الضربات للفيفا خلال العامين الماضيين، وهذا الضرر يمكن أن يؤثر على كرة القدم، وقد رأينا بالفعل استقالة دومينيكو سكالا”. وكان الأخير قد قدم استقالته بسبب القرارات الأخيرة.

وبات المجلس قادراً على إقالة الرؤساء في اللجان المستقلة واللجان الرئيسية دون العودة لاستشارة الأعضاء، وكذلك يمكن عزل وتعيين رؤساء الهيئات النظامية، وأعضاء لجنة الرقابة المستقلة ولجنة التدقيق،

alaraby

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *