زواج سوداناس

مقترحات مُرتقبة للوطني لحل قضية “حلايب وشلاتين”



شارك الموضوع :

وجّه مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود، نائب رئيس المؤتمر الوطني، الأمانة العدلية بالحزب، بابتدار مهامها والشروع في إعداد مذكرة ودراسة كاملة لمشكلة حلايب وشلاتين تحوي مقترحات لحل المشكلة، تعين الحزب والجهاز التنفيذي للدولة في هذا الملف.

وأكد محمود على أهمية قيام الأمانة بمهامها من واقع الأوضاع والظروف التي تعيشها البلاد على مستوى الحوار وصياغة الدستور وهيكلة مؤسسات الدولة، وإنفاذ برنامج وثيقة الإصلاح وإبراز المؤسسية الحزبية.

وقال نائب أمين الأمانة العدلية، الشيخ النذير، للصحفيين عقب لقائه نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون الحزبية، الثلاثاء، إن الأمانة في ظل الظروف الراهنة عليها مهام وتكاليف كثيرة يجب أن تقوم بها لتثبّت أقدام الحزب وسط القواعد والنزول إليها عبر اللوائح والقوانين.

وأضاف” نريد الإسهام في ضبط عمل الحزب والتحول بالكامل لحزب المؤسسات، الذي تعي فيه المؤسسة دورها بصورة تجعلها لا تتأثر باستمرار أوتنحي الأفراد، ويمضي التطوير والتصحيح إنفاذاً لبرنامج الإصلاح”.

وأكد النذير أن الأمانة تضم عناصر وكفاءات قانونية على مستوى السودان لديها الرغبة والمقدرة العملية والفكرية على قيادة عملها، بجانب جهود الخبراء من المحامين والمستشارين بالأجهزة العدلية.

وبشّر بأن الأمانة سيكون لها دور كبير وستمثل القاطرة التي تقود الحزب لبر الأمان، بالتأسيس لمرحلة جديدة في سيادة حكم القانون على مستوى الحزب والدولة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        إخوتي في الله

        تعوذوا من المسيح الدجال إذا ذهبتم إلى مرقدكم ، واقرؤوا الأربع آيات من بداية سورة الكهف أو خاتمتها ….فلربما تستيقظون فتجدونه قد أخرج

        وتعوذوا إذا أصبحتم ، واقرؤوها – الآيات السابقة – …فلربما أخرج أثناء النهار

        لا تستغربوا …انظروا إلى حال الدنيا …وكيف ضاعت الأمانات بشتى معانيها …وكيف تولى الأمر رويبضات تاافهون أغبياء جهلة

        وكيف قلبت الأمور …فخون الأمين وأمن الخائن …ثم ألا ترون هذه الفتن كقطع الليل المظلم ؟

        أليست كلها مما تشير إلى ظهوره وهو الفتنة الكبرى ؟ ……أعاذنا الله من فتنته .

        الرد
      2. 2
        ahmed

        يا مؤتر يا وطنى انتبهوا تبيعوا حلايب وشلاتين ….. كل خرط العالم تؤكد ملكيتها للسودان ….. لا تطرحوا أى حلول يستغلها الجانب المصرى ويعتبرها ضعف منكم …. لا تكامل ولا مجاملة ….. مصر تتطهدكم بالتصريحات والرفض بالمحاورة او المحكمة الدولية ….. بالتالى الحق حق …. وشعب السودان الآن يقف وقفة واحدة فى هذا الموضوع ….. فنرجوا منكم عدم طرح الافكار والحلول الجبانة … والله الموفق والله المستعان ….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *