زواج سوداناس

50 ألف ريال غرامة لمخالفي مدة تأشيرة العمرة



شارك الموضوع :

دعت الجوازات السعودية القادمين من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة إلى التقيد بالمدة المحددة في التأشيرة التي قدموا بموجبها والالتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم بعد تأدية مناسكهم كي لا يقعوا في مخالفة نظام الإقامة بالمملكة.

وشددت في بيان على أن من يتأخر عن المغادرة بعد انتهاء مدة تأشيرة الدخول الممنوحة له ستطبق بحقه عقوبة تصل إلى غرامة مالية 50,000 ريال، السجن لمدة ستة أشهر، الترحيل.

وقال مصدر مسؤول بالجوازات لـ«البيان» إن مسؤولية متابعة المعتمرين لا تقتصر على إدارة الجوازات بل هي في المقام الأول من شأن شركات العمرة، والتي تشرف عليها وزارة الحج بالتنسيق مع الجوازات، مطالبا شركات العمرة ومسؤوليها بمتابعة أوضاع القادمين من قبلهم وعدم إعطاء الفرصة لأي منهم للتأخير.

واستعدت المديرية العامة للجوازات لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء العمرة وذلك بتجهيز الصالات في منافذ الدخول في المملكة وهي: مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار ينبع والمنافذ البرية: حالة عمار، الوديعة، الرقعي، الحديثة، الخفجي، جسر الملك فهد وميناء جدة الإسلامي، بالكوادر البشرية، ووسائل التقنية من أجهزة الحاسب وأجهزة كشف التزوير، وأجهزة البصمة في كل كاونترات الجوازات.

وأكدت المديرية أهمية دور المواطن السعودي والمقيم في عدم القيام بنقل أو تشغيل أو إيواء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة أو التستر عليهم وحذرت الجوازات أن من يقوم بتلك المخالفات ستطبق بحقه عقوبة تصل إلى غرامة مالية 100,000 ريال.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *