زواج سوداناس

الحكومة تكشف عن اتفاق مع الاتحاد الاوروبي لوقف تدفقات اللاجئين



شارك الموضوع :

أكدت وزارة الخارجية، اتفاق الحكومة مع الاتحاد الاوروبي على وقف تدفق اللاجئين من بؤر الصراع في أفريقيا والشرق الأوسط إلى أوروبا، ولفتت الخارجية الى تلقي السودان مبلغ (20) مليون جنيه إسترليني لمدة (3) سنوات لمساعدته في تأمين حدوده امام اللاجئين.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير علي الصادق في تصريح لـ (الجريدة) امس، ان الاتحاد الاوروبي دفع للسودان مبالغ من اجل مساعدته في وقف تدفقات اللاجئين والهجرة الى اوروبا، ونوه الى ان السودان يمثل معبراً لكل من اثيوبيا وارتريا وافريقيا الوسطى في الهجرة.
واضاف ان السودان تلقى (20) مليون جنيه استرليني لضبط الحدود، وانشاء معسكرات وتوفير الرعاية الصحية واقامة مشروعات تنموية.
وفي السياق قالت صحيفة “اشبيغل” الألمانية ان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الثماني وعشرين قد اتفقوا مع الرئيس السوداني عمر البشير على وقف تدفق اللاجئين من بؤر الصراع في أفريقيا والشرق الأوسط إلى أوروبا، واكد الاتحاد الاوروبي انه سيوفر لثماني دول أفريقية بينها السودان مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني لمدة (3) سنوات لمساعدة تلك الدول في تأمين حدودها امام اولئك اللاجئين.
واشارت الصحيفة الى ان الاتحاد الأوروبي سيوفر للسودان كاميرات ماسحات ضوئية وشبكات لمساعدته في تسجيل اللاجئين الذين يعبرون أراضيه إلى الموانئ الليبية في طريق الهجرة الى أوروبا، بجانب تدريب شرطة الحدود السودانية وبناء معسكرات بغرض الاعتقال بالسودان.
وكان العديد من المسئولين الاوروبيين قد زاروا السودان في الفترة الماضية، من أجل مناقشة تلك القضية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *