زواج سوداناس

ياسر عائس : شائبه شيبوب !!



شارك الموضوع :

طابق نظام الانتقالات الدولي البيانات التي قدمها نادي الهلال في تعاقده مع اللاعب شيبوب ما يعني عمليا اعتماد كل المعلومات الوارده في اورنيك التسجيل.
وتؤكد المطابقة اعتماد الفيفا للشهادة المؤقته التي استخرجها الاتحاد التونسي لكرة القدم لناديه القيراوني بعد ان تمنع الاتحاد السوداني ورفض تحويل شهاده النقل الدوليه.
الفيفا لا تعرف المماحكات والعراقيل وسم القانون باصدار شهادة مؤقته بعد مرور فترة زمنية محدده لان المشرع كان يعلم بتعطيل بعض الاتحادات للاجراءات دون وجه حق وهو ما فعله الاتحاد السوداني.
تحمي الفيفا الاتحادات والاندية واللاعبين ولهذا وافق على اعتماد شهادة النقل المؤقته لانها استوفت كل المطلوبات القانونية واهمها تغيير هوية اللاعب من الهواية للاحتراف وهذه النقطه تحديدا مجازة بل مباحه داخل الاتحاد الوطني الواحد وليس بالضرورة عند الانتقال بين اتحادين وطنيين مختلفين.
وهو توجه من الفيفا حتى تقوم الاندية بتحصين لاعبيها في اطار سياسة المنظمة الدولية لتحويل اللعبه من الهواية الى الاحتراف.
كنت على يقين بان الاجراءات التي اتبعها الهلال في استقدام شيبوب سليمه واكدتها الشواهد ويعرفها كل ملم او على ادنى معرفه بالقوانين التي تنظم الانتقالات بين الاتحادات.
ابقاء الاتحاد لكرت اللاعب بالخرطوم لا يسنده اي مرجعيه قانونية ، ربما كان الخوف من المريخ ورد فعل اعلامه ومن قبل تحدى الاسماعيلي الهلال في تسجيل ريتشارد فلم يمانع اتحادنا في ارسال الشهادة الدولية لان مجلس الهلال اخطأ وقتها بعدم تحصين لاعبه بتقنين وضعيته بعقد احتراف وهو ما فطن له المجلس الحالي فقام بالتعاقد مع معظم لاعبي الرديف تقريبا في خطوة استباقية حتى لا يفكر المريخ او غيره في الانتقام من الهلال.
لا ارى مبررا لعرقله الاتحاد تحويل شهادة شيبوب للجامعه التونسية لكرة القدم وهاهو الرد من نظام الانتقالات الدولي يؤكد صحه الخطوات.
خطوة التوقيع للقيراوني وخطوة التعاقد مع الهلال ويعتبر الرد الرسمي ضربة موجعه لفطاحله الاتحاد الذين يتوهمون انهم الاعرف بالقوانين وليس سواهم.
واكد النادي التونسي صحه التسجيل بتونس وانتهاج كل الاجراءات القانونية في التوقيع والانتقال للهلال ولا تشوبه اي شائبة على نحو ما حاول البعض دس الغموض على الخطوة وتغبيش وعي العامه بالتشكيك في سلامه الاجراءات.
انهى الهلال المهمة على احسن ما يكون وترك للمريخ نمر وبرنس عطبره واستعادة خدمات ديديه الذي رفضه غارزيتو من قبل.
أشتات !!
حزنت للغاية وفريق سلة الهلال يتخلف عن مباراة رسمية دورية مع المكتبه القبطية ليعتبر خاسرا بالتخلف.
الحيثيات مهما كانت فانها تنذر بخطر كبير ومن قبل حذرنا من انجراف كل المجلس خلف كرة القدم واهمال المناشط الاخرى.
نعترف بان المجلس وعبر قطاع المناشط والاخت افكار وداعه احدث ثورة كبيرة ونقله نوعيه في التسجيلات والاهتمام بدعمها بالمواهب.
لكن المواهب والتسجيلات يفترض ان نشاهدها داخل الملعب وليس في مكاتب الاتحاد وتخلف الفريق وصمه عار في جبين المجلس تستوجب المحاسبة واقسى انواع العقاب.
كيف يرصد الرئيس مبلغ 23 مليار للتسجيلات والمدرب والاعداد للنصف الثاني من الموسم وتفشل السله في اداء مباراة بسبب متأخرات.
يبدو ان المال المتوفر لا يوظف بالطريقه المناسبة وكل المجلس مهتم بالقدم والرديف والشباب على حساب المناشط.
وكيف نتابهى بالتسجيلات والجوهره والتعاقدات العالية والتمرد يفرض على الهلال الانسحاب من مباراة رسميه.
نحتاج ثوره في الهلال تعيد الحياه لعدد من القطاعات وتلفت نظر المجلس لزياده الاهتمام بها فالرهان على الفريق الاول فقط رهان خاسر.
نتمنى استمرار ايشيا مع الفريق ومنحه المزيد من الفرص لاثبات صحه التعاقد معه خاصه بعد تعثر صفقة يانكي.
وطالما ان مالك غادر الكشوفات فيجب اعادة النظر في موضوع اتير حتى لا نكشف ظهر الهلال.
ونرجو اكتمال انتقال عزيز شيبولا حتى تكتمل التسجيلات بنجاح.
كلما لاحت التسجيلات تذكرت الضرائب الجباية ولوحت وهددت القمه.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *