زواج سوداناس

الخرطوم: تقدم قطري بملف إقناع جبريل ومناوي بالسلام



شارك الموضوع :

كشفت الحكومة السودانية، عن وصول الوساطة القطرية إلى نقاط متقدمة في ملف التفاوض والقبول بوثيقة الدوحة لسلام دارفور مع حركتي العدل والمساواة برئاسة جبريل إبراهيم، وتحرير السودان التي يترأسها مني أركو مناوي، بجانب التوقيع على خارطة الطريق.

وامتدح المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أحمد بلال، وزير الإعلام السوداني، جهود الوساطة القطرية ودورها الكبير في معالجة قضايا دارفور، وتابع بالقول”الوساطة القطرية وصلت إلى نقاط متقدمة خاصة فيما يتعلق بإقناع جبريل ومناوي بالقبول بوثيقة الدوحة”.

وأوضح بلال خلال حديثه في “الحديث الأسبوعي” بمقر الوزارة يوم الأربعاء، بأن الجهد القطري مع جبريل ومناوي سيفتح الباب واسعاً للدخول في القضايا الخاصة بدارفور، بجانب التوقيع على خارطة الطريق مع بذل ذات الجهود مع قطاع الشمال ومن ثم الترتيبات للالتحاق بالحوار الوطني، ومضى للقول”المسارات واضحة ولا دمج فيها”.

وكان الوزير قد صحح ما نسب له من ترحيب الحكومة بدمج المسارين القطري والأفريقي، وقال “نثمن جهود قطر والدور الكبير الذي لعبته في حل أزمة دارفور”، وتمنى التحاق الحركات المسلحة بوثيقة الدوحة، وأن يوقع “قطاع الشمال” على خارطة الطريق ويلتحق بالحوار.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *