زواج سوداناس

الشرطة تشرك المواطنين في استراتيجية حصر الأجانب بالسودان


السجل المدني

شارك الموضوع :

كشف رئيس هيئة الجوازات والسجل المدني بوزارة الداخلية السودانية، الفريق شرطة عوض النيل ضحية، عن اتجاه لتغيير في استراتيجية ضبط وحصر الوجود الأجنبي بالبلاد، بإشراك المواطن في استراتيجية حصر الأجانب، خاصة بالمنازل والمطاعم.

وقال ضحية إن جهود حصر الأجانب في ولايات السودان كافة مستمرة، وإن الدولة تبذل جهوداً كبيرة لإنفاذ سياسة ضبط الوجود الأجنبي، وتوفيق أوضاع المهاجرين وفق إجراءات وقوانين محددة.

وأكد، في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء، على هامش ترأسه وفد السودان المشارك في أعمال الاجتماع السابع للجنة التشاورية لإدارة الهجرة بالإيقاد حول الهجرة بمنطقة دول الإيقاد، والتي انطلقت يوم الأربعاء بالخرطوم، أن الاجتماع يهدف لتنسيق الجهود الإقليمية والوطنية لإدارة الهجرة ومشاكلها.

وناقش الاجتماع تكوين آليات وطنية لتنسيق الجهود والوطنية للهجرة، وهو ما يتماشى وينسجم مع ما تقوم به حكومة السودان عبر المجلس الأعلى للهجرة والآليات الوطنية المختلفة. ووقف على إنجازات الدورات السابقة والخطط المستقبلية والغرض من التجمع.

وأعلن الفريق ضحية انعقاد مؤتمر قومي حول الإتجار وتهريب البشر قريباً بالخرطوم بمشاركة عدد من الولايات والوزارات، وأن اللجنة الفنية أكملت الاستعدادات والترتيبات للمؤتمر الذي يقف على حجم وتفاصيل قضية الوجود الأجنبي، ويساعد بإيجاد حلول لها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *