زواج سوداناس

السيسي: مصر حريصة على التنسيق مع واشنطن في قضايا المنطقة



شارك الموضوع :

أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن تطلّع بلاده لتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، والارتقاء بالتعاون الثنائي على كافة الأصعدة، بما يحقّق المصالح المشتركة للبلدين.

وأشار السيسي خلال استقباله أمس وزير الخارجية الأميركي جون كيري بحضور وزير الخارجية سامح شكري والسفير الأميركي بالقاهرة، إلى حرص مصر على التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالقضايا والتطورات الإقليمية، بما يُمكّن البلدين من مواجهة مختلف التحديات التي تتعرض لها منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن.

وصرح الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، أنّ وزير الخارجية الأميركي أكّد خلال اللقاء أنّ الولايات المتحدة تتطلع لتوثيق التعاون القائم مع مصر على كل الأصعدة وتطوير العلاقات الثنائية، مشيراً إلى أنّ مصر تعد شريكاً مهماً لبلاده.

كما شدّد كيري وفق الناطق باسم الخارجية المصرية على حرص بلاده على التشاور مع مصر حول مختلف القضايا الإقليمية بما يسهم في تحقيق الاستقرار بالمنطقة.

أزمات منطقة

وأضاف السفير علاء يوسف أنّ لقاء السيسي وكيري تناول عدداً من المحاور المتعلّقة بالعلاقات الثنائية وسُبل تعزيز التعاون بين الجانبين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية، فضلاً عن دعم جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب.

وتطرّق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة، لاسيما تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا والجهود الدولية التي تُبذل للتوصل إلى حلول سياسية تؤدي إلى استعادة السلام والاستقرار بتلك الدول، وذلك في ضوء المحادثات الأخيرة التي شهدتها اجتماعات فيينا حول ليبيا وسوريا.

إحياء سلام

وتناول لقاء السيسي وكيري الجهود الدولية الرامية إلى إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إذ أشاد وزير الخارجية الأميركي بالدعوة التي أطلقها الرئيس السيسي إلى الفلسطينيين والإسرائيليين لإعادة إحياء عملية السلام.

مثمناً الدور القيادي للسيسي وحرصه على المساهمة في التوصل لحل للقضية الفلسطينية. وثمّن كيري دور مصر التاريخي ومساهمتها في تحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط بوصفها دعامة رئيسية للسلام والأمن بالمنطقة.

مشروعات

بحث السيسي مع المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنز الألمانية جوزيف كايزر، سُبل التعاون في مجالات الطاقة المُتجددة والمشروعات التي تنفذها الشركة في مصر.

وأكّد السفير علاء يوسف الناطق الرسمي باسم الرئاسة، بأن المدير التنفيذي لشركة سيمنز أطلع الرئيس خلال اللقاء على تطورات إنشاء ثلاث محطات لإنتاج الطاقة الكهربائية في بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أشار جوزيف كايزر إلى قيام الشركة بتركيب ثلاثة توربينات في الموقع المخصص لمحطة بني سويف.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *