جرائم وحوادث

تحطم طائرة مصرية وعلى متنها 66 شخصاً بينهم سوداني


تحطمت طائرة ركاب مصرية وعلى متنها 66 شخصاً بينهم 30 مصرياً و15 فرنسياً و11 من جنسيات مختلفة بينهم سوداني، بعدما فقد الاتصال بالطائرة فوق البحر المتوسط على بعد حوالى 280 كلم من السواحل المصرية.

وكان من المتوقع وصول الطائرة إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 3:15 بتوقيت القاهرة. وقال مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، إن القوات المسلحة المصرية استقبلت رسالة استغاثة من الطائرة المفقودة فوق البحر المتوسط فجر الخميس قبل اختفائها من على شاشات الرادار وعلى متنها 66 شخصاً.

وأعلنت مصر للطيران في بيانها السابق عن جنسيات ركاب الطائرة التابعة لها التي كانت في رحلة بين باريس والقاهرة فجر الخميس.

بحث وانقاذ
وأضاف البيان أن جنسيات الركاب على النحو التالي: 30 مصرياً، 15 فرنسياً، وعراقيان، بريطاني واحد، بلجيكي واحد، وكويتي واحد، وسعودي، وسوداني، وتشادي، وبرتغالي، وجزائري، وكندي، و3 أطفال.

واختفت طائرة “مصر للطيران” من على شاشات الرادار أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، وانقطع الاتصال بالطائرة أثناء رحلتها فوق البحر المتوسط.

وذكرت مصادر أنه فُقدَ الاتصال بالطائرة عند نقطة كومبي الحدودية بين مصر واليونان فوق البحر المتوسط. وكانت، وهي من طراز “آيرباص A320” على ارتفاع 37,000 قدم (11,300 متر)، بحسب مصر للطيران.

وذكرت أيضاً أن الطائرة كانت على ارتفاع 37 ألف قدم واختفت بعد دخولها إلى المجال الجوي بعشرة أميال، مضيفة أن فرق بحث وإنقاذ تعمل حالياً للعثور على الطائرة.

وتابعت أن آخر اتصال مع قائد الطائرة كان قبل 10 دقائق من اختفائها.

شبكة الشروق