مقالات متنوعة

خالد عز الدين : الطيش الطيش عند الله بعيش !


لم يكن ينقص الكرة السودانية لترفع في وجه معتصم جعفر لافتة (كفاية) الا خروج المريخ من دور الترضية على يد طيش الدوري المغربي !

كانت الكرة السودانية تسير بقوة الدفع التي اكتسبتها من سنوات انضباط كمال شداد .. صبرت الكرة السودانية علي فوضى معتصم جعفر ومجدي واسامة حتي وصلت الي عام الجفاف والتصحر الحالي والذي ودعته الكرة السودانية منذ سنوات طويلة .. لا اثر للكرة السودانية في المسابقات الخارجية .. تساقطت كل الاندية والمنتخبات السنية وتقدمت وكالة تاكس !

تراجعت الكرة السودانية واصبحت اندية شرق ووسط افريقيا ومنتخباتها تستأسد علينا بينما تقدم معتصم جعفر حتي اصبح رئيسا لاتحاد سيكافا !

غابت الكرة السودانية عن كل النهائيات وكأنها تعلن لنا غياب مجدي شمس الدين عن الاتحاد !

طيش الدوري المغربي يقصي وصيف الدوري السوداني ! عنوان بسيط يعبر عن حالنا الكروي …

سقط المريخ في المغرب بهدفين وسقطت اخلاق الكرة السودانية بلكمتين !

انهزمنا في كل شيء وانتصرنا فقط في الملاكمة ! والنصيحة يسارية حاتم محمد احمد اكدت علي اننا لا نحسن اختيار نجومنا .. فحاتم ملاكم متميز كان من الممكن ان ينال ميدالية للسودان الفقير الا من ميدالية وحيدة في الاولمبياد . امثال حاتم موجودون في حياتنا اليومية بكثرة .. مواهب تضيع في زحمة كرة القدم .. تخيلوا لو ان حاتم محمد احمد اتجه مبكرا للملاكمة !! الا تعتقدون باننا اضعنا بطلا ؟؟

طيش الدوري المغربي يتلاعب بالمريخ .. لاعب الكوكب يستلم الكرة من الدفاع ويمر علي لاعبي المريخ الواحد بعد الاخر بصورة مستفزة ولكن الاستفزاز لا يملك امامه علاء الدين يوسف وبكري المدينة وامير كمال الا الضرب امام حكم متسامح ومتساهل مع العنف غير القانوني بصورة غريبة .

كل نجوم المريخ تقريبا كانوا يترجون الحكم باخراجهم من هذه المباراة التي لا يرغبون في المشاركة فيها .. بكري المدينة سعى وراء الحكم ليطرده ولكن الحكم رفض .. علاء الدين يوسف فعل كل شئ يستحق عليه الكرت الاحمر ولكن الحكم تجاهله .. بخيت خميس استلم الكرة بيده ولديه انذار ولكن الحكم رحمه .. ربما يكون الحكم متواطئ مع الكوكب المراكشي لذلك لم يكن يريده ان يفقد بخيت خميس مبكرا !

الطيش الطيش عند الله بعيش .. هتاف كنا نلاحق به طيش المدرسة في الابتدائية ولكننا لم نكن نعرف معني (عند الله بعيش) حتي اكتشفنا اخيرا بان الحياة تكتب من جديد للطيش اذا وجد وليمة دسمة يتعشى بها !!

طيش الدوري المغربي يعيش على حساب المريخ ويصل الي دوري المجموعات في بطولة الكونفدرالية رغم انه تلقي الهزائم قبل مباراة المريخ حتي اضطر مدربه للاستقاله !!

كل شيء في الكرة السودانية بالمقلوب حتى القناة الناقلة لمباراة المريخ اسمها قناة (انغام) نغم حزين والله .

مثل هذه المباراة كان من المفترض ان يتبع معها المريخ سياسه السرية .. كان من المفترض ان يتم عدم النشر او النقل التلفزيوني علي طريقة الاجتماع السري لمجلس ادارة الاتحاد اليوم .. لا حس ولا خبر يا معتصم جعفر .. خاتين الاجتماع في (الصامت) هزاز مافي ! لا خبر في النشرة الاعلامية ولا اجنده للاعضاء ولا ونسة في الاتحاد ساكت عن الاجتماع !! الونسة كلها كانت امس عن (الهامي) لاعب الاهلي عطبرة الذي اكتشف فضيحة شطبه واعادة تسجيله دون علمه وقبل سنتين.. شكرا (شروني) الذي امتلك الشجاعة ليناقش اسامة عطا المنان في هذه القضية .. ونشكر علي الامين علي تاكيده بان تسجيل اللاعب كان باورينك خارج الاتحاد .. لكن قضية الحارس كافي كيف !! الحرية لالهامي .. ننتظر نشوف قرار المحامي !

خلونا الان مع الطيش الطيش عند الله بعيش .. والله المريخ ده لو بخلوهو يلعب في كادوقلي . وبخلوا الامن مستتب في استادوا .. وببعدوا عنو الحكام وخطابات عطا المنان .. وبوقفوا دعم الدولة كانت مباراة الامس حتكون بين طيش الدوري المغربي والسوداني !! بالمناسبة تبرع سوداني ماشي ولا الوداع اوقف بقية دعم النفرة .. أقول ليكم حاجة .. حولوا الدعم لفريق الملاكمة بالنادي !! ياخي ديل لما هجموا علي الحارس انا قلت ده جيش (الرايخ الثالث) .. سرعة لاعبي المريخ في الاحتجاج والهجوم علي الحكم لو استعملوها اثناء المباراة كان غلبوا تلاته !

قلبي علي (ونسي) الرجل المهذب المسكين . تحمل اخطاء غيرو وديون غيرو واعلام غيرو .. وبونية غيرو !!!

قبل الختام نود ان ننبه القراء الي عودة الطفل المعجزة والي الدين لفريق الشباب بقيادة مبارك اب شنب .. بالمناسبة هناك قصة مؤكدة ان لاعب من كوستي تم اختياره لفريق الناشئين وطلب منه المدرب ان يحلق شنبه قبل ان يتم تصويره لاستخراج الجواز .. اللاعب رفض .. ما زول راجل كبير .. ما قبل حكاية حلاقة الشنب .. القرار كان ابعاده من فريق الناشئين .. ربنا يحفظك يا ولاء الدين .. ربنا يرحمك يا والي الدين .. اللهم انقذ الكرة السوادنية من معتصم واسامة وشمس الدين اللهم امين ..

نسيت اقول ليكم .. مش الطريفي كان في المكسيك !!!! وسيك سيك معلق فيك !


تعليق واحد

  1. ايام انصباط شداد ههههههه
    قول ايام انسحاب الهلال من مباراة النيل الحصاحيصا
    وشغل الترضيات والتحانيس