أبرز العناوينسياسية

الرئيس البشير ” أسد افريقيا ” يتحدى الجنائية الدولية … و يطلب تأشيرة دخول لأمريكا لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة


وجهت الخارجية السودانية طلبا رسميا للسفارة الأميركية في الخرطوم لمنح الرئيس السوداني عمر البشير تأشيرة دخول إلى أميركا للمشاركة في المؤتمر الدولي الخاص بمرض داء فقدان المناعة المكتسبة “الإيدز” بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.
وكان الرئيس السوداني تلقى دعوة مطلع الشهر الحالي من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للمشاركة في المؤتمر، الذي سيعقد من الثامن وحتى العاشر من يونيو/حزيران المقبل.

ولفت وزير الخارجية السوداني كمال إسماعيل، اليوم الخميس، إلى حق الرئيس البشير في الوصول إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، والمشاركة في فعاليات المنظمة الأممية باعتباره عضواً فيها، وأكد قائلا “يجوز لأي دولة عضو أن تشارك في نشاطات الأمم المتحدة بمقرها وإلا فإن دولة المقر”، في إشارة لواشنطن “تكون خالفت الالتزامات القانونية”.

إلى ذلك أعلن الوزير السوداني رغبة الحكومة تقديم طلب رسمي أسوة بمرات سابقة لعدم التجديد للبعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لحفظ السلام في دارفور “يوناميد” وسحبها من دارفور خلال الاجتماعات المقررة الشهر المقبل. وقال إسماعيل إن أسباب وجود “يوناميد” انتفت تماما في دارفور وأن الحكومة كفيلة بحماية المدنيين وضمان استقرار الأوضاع هناك.

وأضاف “حاليا لا يوجد تهديد لحياة المواطن في دارفور، ولا داعي لصرف المال والجهد الذي يبذل من قبل اليوناميد”، نافيا اتهامات الحركات المسلحة للحكومة بالسعي لإخرج البعثة لتغطية جرائمهما في دارفور. وأوضح في هذا الصدد “ليس من تفويض يوناميد أن تكون شاهدا على ما يحدث في دارفور، كما أنه ليس هناك حاجة لأية منظمة لتعمل كمخبر”.

alaraby


‫11 تعليقات

  1. اتمني منحه التاشيرة لكي يتم القبض عليه بمطار نيويورك

  2. ما يصدق يلقى ليهو سفرة يقعد *** بس بقى شغال عمرة وحج لامن ***
    و نحن الكهرباء تقطع عندنا سبع ساعات، وما لاقين ليها حل، هو داير مشي يلفلف ويرطب وبعد كلو يقولو اسد .. ديل القلت عليهم تحت جزمتي

  3. لن يذهب لو منح التأشيرة . هذا مجرد تهويش . هو يعلم ان الامريكان لن يمنحوه التأشيرة . اتمني ان يخيبوا ظنه هذه المرة ويمنحوه تأشيرة . ونشوف

  4. دى جعجعة ساكت الان وعندما تأتى التأشيرة سيكون هناك سبب مفبرك لعدم امكانية سفره ضمن الوفد
    لانه اجبن خلق الله ولكن ياهو اعلامنا.. عمل منوا اسد لافريقيا
    والموية تكذب الغطاس
    زندعةا الله ان تمنحه امريكا التأشبرة
    ونشوف الرجاله

  5. تاشيرة الدخول الى ام ريكا لاتعنى دخولك اليها .. يمكن لضابط جوازات مايسوى اتنين تعريفه يشحنك راجع ذى شوال الفحم .. لاتفه سبب .. دى طبعا بعد ماينكش ابو اهلك 4 – 5 – 6 ساعات . العالم دى ماعارف حاصل ليها شنو .. ياخى الاميركان هسه بقو يشردو منها ومن جواز سفرها .. ونحنه عندنا عالم كرور الواحد فيهم يحلم يتصور جمب علمهم ..

  6. أتمني أن تمنح له التأشيرة ،،،،

    عليكم الله يا الأمريكان أدوهو التأشيرة ،،،،،

    عشان إفكونا من حكاية إنو أمريكا رفضت منحة وهو سيسافر ،،،،

    وأتحداكم أنه لن يسافر ،،،،،،،،،

  7. المؤمن كيس فطن
    لكن يبدو أن هذا الرجل فى وادى والكياسة فى وادى
    والله إلا يعملوا فيك العملوهو في نوريجا وصدام حسين
    أين مستشاريه اين مجلس الشعب اين وزير خارجيته

  8. أول حاجة عاوزين نفهم وزير خارجية السودان منـــــــــــــــــــــو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    في هذا الخبر بيقولو وزير خارجية السودان أسمة كمال أسماعيل ، طيب غندور ده وظيفتو شنو ؟؟ وزير خارجية أحتياطي ؟؟؟؟؟؟؟
    فهمونا يا أمم حكومة الأنقاذ ديه لاعبه في الدوري تشيل وتخت علي كيف اللخلفوا أهلها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. والله دي جعجعه ما عندها اي مضمون يعني شنو اسد افريقيا افرض اتحدي الجنائيه ولا ما اتحداها دا بيحل للبلد مشاكلها بيوفر مصاريف وعيشه كريمه للناس ولا بيخلي الكهرباء ما تقطع غايتو مفاهيم سطحيه