زواج سوداناس

الخرطوم تُرحِّب بزيارة رئيس هيئة الطاقة الصيني بالأحد



شارك الموضوع :

رحَّب وزير النفط والغاز السوداني، محمد زايد عوض، بالزيارة المقررة لرئيس الهيئة الوطنية للطاقة بالصين إلى الخرطوم خلال الفترة من 22 إلى 24 مايو الجاري، لبحث جملة من القضايا المتصلة بتطوير العلاقات بين البلدين على المستوى الاقتصادي.
وأكد عوض أهمية زيارة الوفد الصيني للسودان الذي يضم برفقة رئيس هئية الطاقة، عدداً من رجال الأعمال، وقال إنها جاءت انطلاقاً من العلاقات الاستراتيجية بين السودان والصين.

وأعرب، خلال لقائه في مكتبه، يوم الخميس، سفير الصين لدى السودان لي ليان خا، عن أمله بأن تفتح الزيارة آفاق تعاون أكبر في مجال النفط والغاز بين البلدين، مُعلناً طرح عدد من الموضوعات على الجانب الصيني تتعلق بالنفط والغاز، وتأهيل محطة الفولة وزيادة إنتاج النفط.

وقال السفير الصيني إن زيارة رئيس هيئة الطاقة تأتي تعزيزاً التعاون الاقتصادي بين البلدين، وأضاف “الوفد يضم عدداً من رجال الأعمال والشركات الكبرى وبعض البنوك الصينية”.

وأشار إلى بحث الوفد مع نظرائه السودانيين ملف المشاريع الاستراتيجية في مجال كهرباء الطاقة الشمسية والنووية والرياح والتوليد الحراري، فضلاً على وجود مسؤولين من شركة cnpc لبحث زيادة التعاون في مجال النفط.

وكشف السفير عن عقد الوفد الصيني لمباحثات مع وزراء النفط والكهرباء والمالية تتعلق بدفع التعاون الاقتصادي، بجانب مباحثات مع رجال الأعمال في البلدين يتوقع بأن تفضي لتوقيع مذكرات تفاهم بين الطرفين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *