زواج سوداناس

امتحانات للطلاب بمصر تظهر حلايب ضمن حدود السودان



شارك الموضوع :

أثار امتحان لطلاب المرحلة الثانوية بمصر موجة من ردود أفعال واسعة، بعد أن أكد أن مثلث (حلايب) المتنازع عليه ضمن حدود السودان، الأمر الذي دفع وزارة التربية والتعليم لفتح تحقيق موسع في وضع امتحان مادة الجغرافيا.
وذكرت وسائل إعلام مصرية، الخميس، أن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية فريدة مجاهد قررت إحالة مسؤولي الإدارة التعليمية بزفتي إلى التحقيق، وذلك بعد التأكد من وضع امتحان الجغرافيا من الموجه الأول للصف الثاني الثانوي به جزء حلايب وشلاتين ضمن حدود السودان وليس حدود مصر.

وتضمن القرار تحويل مدير الإدارة والموجه للشؤون القانونية، والبدء في التحقيقات وإخطار الجهات الأمنية والمعنية، إذ ربما يكون الموجه متعمداً أن يضع هذه الجزئية لغرض سياسي مقصود.

وتًعد هذه الحادثة هي الثانية خلال أيام، حيث قرر وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني إحالة موجهة الدراسات الاجتماعية التي وضعت امتحان مادة الدراسات لطلاب الصف الثاني الإعدادي بإدارة البساتين ودار السلام التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، إلى النيابة الإدارية على خلفية الإشارة في فقرة الامتحان الأولى بمادة الجغرافيا إلى سؤال بالخريطة عن (دولة بها جاموس)، ولم توضع في تلك الخريطة حلايب ضمن الحدود المصرية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *