زواج سوداناس

الصحة العالمية ترتب لحملة تطعيم في مناطق نزاع بالسودان



شارك الموضوع :

قالت منظمة الصحة العالمية إنها تعتزم إطلاق حملة للقضاء على مرض الحصبة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري شاملة مناطق النزاع المسلح في المنطقتين – جنوب كردفان والنيل الأزرق- علاوة على مناطق أخرى من السودان.

وتقاتل الحكومة السودانية، متمردي الحركة الشعبية ـ شمال، في منطقتي جنوب كردفان “جبال النوبة”، والنيل الأزرق منذ يونيو 2011، ومجموعة حركات مسلحة في إقليم دارفور منذ 11 عاما.

وفشلت الاطراف المتحاربة في المنطقتين في التوصل لاتفاق يفضي إلى تنفيذ حملات التطعيم ضد الشلل والحصبة على الرغم من الجهود الدولية لإقناع الطرفين بالتوقيع على اتفاق انساني لوقف اطلاق النار.

وتستهدف الحملة أكثر من أربعة ملايين طفل في 6 ولايات سودانية، كما تغطي الاطفال القادمين من دولة جنوب السودان والموزعين في المجتمعات المحلية في هذه الولايات المجاورة ومعسكرات اللاجئين.

وأفادت المنظمة في تصريح صحفي الخميس أن الحملة تستهدف الأعمار السنية من 6 أشهر حتى 15 عاما إكمالا لحملات سابقة نفذتها المنظمة مع وزارة الصحة السودانية، العام الماضي شملت 10 ولايات تم من خلالها تطعيم أكثر من 9 ملايين طفل.

وأشارت المنظمة إلى انها قامت اكملت حملة التطعيم في ولاية غرب كردفان منتصف هذا الشهر على ان تستمر الحملة في بقية الولايات الخمسة في الفترة بين 22 حتى 30 مايو 2016 ، وهي النيل الأزرق وشمال كردفان وجنوب كردفان والنيل الأبيض وسنار.

وعينت منظمة الصحة العالمية 11 موظفا فنيا لدعم والإشراف على تنفيذ الحملة من أجل ضمان التنفيذ الجيد وتحقيق الأهداف والوصول إلى النتائج المتوقعة.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *