زواج سوداناس

“مستقبل السودان” يخطط لمعالجة أزمات البلاد



شارك الموضوع :

أعلن رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر التأسيسي لحزب مستقبل السودان، محمود إدريس تيراب، قيام المؤتمر العام خلال الأيام القادمة. وقال إن الحزب يخطط للعمل على معالجة كل أزمات البلاد، تمهيداً لانطلاقة مشروعات التنمية البشرية والاقتصادية.
وقال تيراب إن الحزب جاء ميلاده في هذا الوقت لتكون عضويته مفتوحة للجميع، وهو حزب قومي لكل السودان، وليس لجهة محددة، بغية العمل على تهيئة مناخ الحوار الوطني بين كل الفرقاء السياسيين.

وشدد، في مؤتمر صحفي، يوم الخميس، على ضرورة الوحدة بين كل القوى السياسية لمواجهة الصراعات والمخططات التي تحاك، وتستهدف وحدة السودان الذي أصبح ضحية صراعات استراتيجية، بحسب قوله.

إلى ذلك، أعلن رئيس الحركة السودانية المتحدة بشارة جزام بشارة انضمام حركته لحزب مستقبل السودان بعد اقتناع قادته بعدم جدوى حل مشاكل البلاد من خلال استخدام السلاح، مبيناً ان الحركة انتهجت سبيل الحوار لتجاوز المرحلة الراهنة التي تمر بالبلاد.

يشار إلى أن الحركة السودانية المتحدة قد انضمت خلال الفترة الماضية لمؤتمر الحوار الوطني. وكانت قبل ذلك تحمل السلاح ضد الحكومة غير أن انضمام العديد من الحركات المسلحة للحوار حملها للانحياز للخيار السلمي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *