زواج سوداناس

اليمنيون يسخرون: “سنحول عملة الريال إلى البرشا”



شارك الموضوع :

ربّما لم يعد بأيدي اليمنيين سوى تحويل كل ما يسمعونه ويصادفونه في واقعهم إلى سخرية لاذعة ومادة دسمة لابتكار النكتة السياسية، فيظهر ذلك جلياً من خلال انعكاسها على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاصيل حياتهم اليومية التي ربما تجاوزت السخرية نفسها.
ارتفاع الدولار مؤخراً ووصول البلاد إلى حافة الانهيار، إضافةً إلى قرار منع القات في مدينة عدن لعلّهما أكثر الأشياء التي ألهمت اليمنيين ودفعتهم للتعبير عن غرابتهم من واقعهم. ومن هنا، يوجه الناشط الشبابي شعيب القديمي نصيحة مجانية للبنك المركزي اليمني ويقول لهم: “إذا أردتم أن تحافظوا على عملتنا من التدهور والانهيار بإمكانكم تغيير إسم العملة من الريال إلى البرشا”.
أما الصحافي محمد السامعي فيتساءل في تغريدة أخرى: “يعني أصبح الراتب يكفي لشراء أسطوانة غاز وكيس رز وكيس دقيق وجالون سمن و6 حبات تفاح، طيب من أين لنا حق الإيجار؟”.

رسامو الكاريكاتير أيضاً تولدت لديهم الأفكار الساخرة، حيث رسم بعضهم صورة البنك المركزي وكتب عليه “العمار للإيجار” أو “استراحة للمقيل والنوم”.
قرار منع القات أيضاً كان هو الآخر مادة جاهزة للتعبير عن استياء البعض، فانتشر مقطع فيديو ساخر للفنان الشعبي ناصر اللحجي ويلحن أغنية وهو يخاطب مدير الأمن بأنه إذا تم منع بيع القات فسيأتون بالحشيش.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عبد القادر عوض

        ما حدث ويحدث في اليمن غضب من الله عليهم…ولن ينصلح حالهم ما لم يصلحوا حالهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2
        ابو السيد

        ما حدث ويحدث في اليمن غضب من الله عليهم…ولن ينصلح حالهم ما لم يصلحوا حالهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *