زواج سوداناس

مشاهدة هذه الصور تجعلك نحيلاً! + صور



شارك الموضوع :

يجبر الصيف على فقدان الوزن، فيحتار المرء بين اتباع حمية غذائية شديدة وممارسة التمارين الرياضية أو غيرها من الأساليب المرهقة. غير أن دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Food Quality and Preference وجدت أنّ تأمّل المنحوتات الفتيلية للفنان السويسري ألبرتو جياكوميتي هي فعالة لتخفيف الوزن. كيف؟ عبر تشجيعها لتناول كميات أقل من الطعام.
لتحقيق ذلك، حلل العلماء العادات الغذائية لدى 128 شخصاً. شارك المشاركون أولاً في جلسة تذوق، ثم في تجربة ثانية لم يكونوا يعرفون مبدأها. بعدما قسّموا الى مجموعتين، وضع المتطوعون في غرفة مع جهاز الكمبيوتر. كان بإمكان الفريق الأول مراقبة أعمال جياكوميتي على خلفية شاشة الكومبيوتر، فيما كان على الفريق الثاني النظر إلى شاشة بيضاء.
لنكون أقرب إلى الواقع، طلب باحثون سويسريون من المشتركين حفظ سلسلة من 2 إلى 10 أرقام. وكان الهدف هو إجبار المتطوعين التركيز على شيء آخر غير الشاشة. في الواقع، عندما نكون على طاولة واحدة يكون في رأسنا الكثير من الأفكار. كان باستطاعة المشتركين خلال التجربة، تناول إلى ما يصل 20 رقيقة ذرة وضعت في صحن بجانبهم.
أظهرت النتائج أنّ المشتركين الذين شاهدوا صورة جياكوميتي تناولوا كمية أقل من أولئك الذين شاهدوا الشاشة العادية. كما أكلوا رقائق أقل من غيرهم من المشتركين بـ21%. لماذا؟ يعتقد العلماء أن التمعنّ من بالمنحوتات النحيفة التي تشبه الإنسان خفتت الشهية لدى المشاركين، أو على الأقل شجعتهم على تجاهل الرقائق.
تعزز هذه الدراسة نظرية أنه من الممكن خداع الدماغ مع الوسائل البصرية. إذا لم تكن من محبي الفن، هناك أساليب أخرى تستند إلى نفس المبدأ من الممكن اتباعها، على سبيل المثال، تناول الطعام في أطباق أصغر. كما بإمكانك تجنّب الحلويات وغيرها من المغريات الموجودة في الخزائن الخاصة بك وممارسة النشاط البدني بانتظام.

مشاهدة هذه الصور تجعلك نحيلاً!3

مشاهدة هذه الصور تجعلك نحيلاً!47

مشاهدة هذه الصور تجعلك نحيلاً!47

النهار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *