زواج سوداناس

9 علامات تدل على أنك أذكى من الشخص العادي



شارك الموضوع :

لطالما حاول العلماء قياس الذكاء منذ مئات السنين، وكانت اختبارات الذكاء IQ الطريقة الوحيدة لذلك، علماً بأن الكثير من الانتقادات والعيوب توجه لها على أنها تقيس فقط جانباً واحداً من الذكاء.
وهنا طرق أخرى يمكن أن تعرف من خلالها إذا كان معدل ذكائك أعلى من المتوسط، بحسب صحيفة “إندبندنت”.
تتحدث أكثر من لغة
أظهرت الدراسات أن الشخص الذي يتحدث أكثر من لغة يتباطأ معدل إصابته بأمراض مثل الزهايمر، كما يؤثر على تطور الدماغ وفعاليته، فكلما تحدثت بلغات أكثر كلما زادت فعالية دماغك، فهناك من يستطيع التحدث بتسع لغات.
معدلك أعلى من 100 في مقياس الذكاء
متوسط الذكاء بمقياس IQ يبلغ 100 في المملكة المتحدة، على الرغم من أن هذا الاختبار هو مقياس واحد فقط، لكن ما يزال ممكناً الاستعانة به كمؤشر.
أنت أكبر إخوتك
وأخيراً هناك ميزة لكونك الابن الأكبر في عائلتك، إذ وجدت دراسة أن الطفل الأكبر أعلى بثلاث درجات في اختبار الذكاء من إخوته الأصغر سناً، ولا يبدو أن هذا يرتبط بالوراثة، وإنما بالتفاعلات الأسرية في المنزل.

تحب القطط
في مسح شمل 600 طالباً جامعياً، وجد أن الأشخاص الذين يفضلون القطط على الكلاب، سجلوا نتائج أعلى في اختبارات الشخصية والذكاء.

حائز على شهادة جامعية
من بين السكان العاملين في المملكة المتحدة بين سن 16 إلى 64 سنة، تبلغ نسبة حملة الشهادات العليا بينهم 35 في المائة فقط، فالكثيرون يدخلون الجامعة لكن لا يتمكن جميعهم من التخرج.
تعتمد على يدك اليسرى
تبلغ نسبة الأشخاص العسر في العالم 10 في المائة فقط، ولا يعرف سبب طغيان الاعتماد على اليد اليمنى، لكن بعض الدراسات بينت أن الشخص الأعسر أفضل في عدد من المهارات المعرفية.
أنت شخص قلق
تظهر هنا ميزة إيجابية للقلق، ففي دراسة شملت 126 شخصاً قبل التخرج، طلب منهم ملء استبيان حول عدد المرات التي يعيدون التفكير في أشياء فاتتهم، وأظهرت النتائج أن الأشخاص القلقين حصلوا على علامات أعلى في الذكاء اللفظي أكثر من غيرهم.
تتمتع بالمرح
بينت دراسة تتعلق بجاذبية الأشخاص، أن الذين حصلوا على معدلات أعلى في الذكاء اللفظي والتفكير المجرد كانوا يتمتعون بالمرح، وهذا بدوره يجعلهم أكثر جاذبية.
تشكك في ذكائك
إذا كان لديك جرعة صحية من الشك الذاتي، قد تظهر أنك أكثر ذكاء، فالفيلسوف اليوناني قال إن الحقيقة الوحيدة هي معرفة أنك لا تعرف شيئاً، كما أن الأشخاص الأذكياء أكثر استعداداً لتصحيح أخطائهم.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *