زواج سوداناس

الأهلي المصري يحقق فوز تاريخي على روما



شارك الموضوع :

حقق فريق الاهلي المصري فوزاً مثيراً وتاريخياً بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف على حساب نظيره فريق روما الإيطالي , في اللقاء الودي الذي أقيم مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب ( استاد هزاع بن زايد – بنادي العين ) في مدنية العين الاماراتيه , ويعد هذا اللقاء هو الثالث بين الفريقين ( فوزين للأهلي , وفوز لروما ) .

بداية الشوط الاول من المباراة كان سريعاً , حيث أخذ فريق الأهلي المبادرة في الهجوم وذلك بعدما أرسل رحيل كرة عرضية من الجانب الأيسر أبعدها مدافع روما الى ركنية أستغلها الأهلي كرة عرضية لكن الدفاع أبعدها الى ركنية لم ستتغل , ثم رد فريق روما بكرة طولية للمنطلق محمد صلاح لكن الحارس إكرامي خرج وأبعد الكرة .

وفي الدقيقة ” 6 ” كاد روما أن يخطف هدف التعادل عن طريق دزيكو لكن المدافع رامي ربيعة تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة الى ركنية , قبل أن يسجل الاهلي هدف التقدم عن طريق ( جون أنطوي ) وذلك بعدما افتك مؤمن زكريا الكرة من لاعب روما ثم مررها لأنطوي الذي استلم ودخل منطقة الجزاء ويسددها على يمين الحارس في الدقيقة ” 12 ” .

أهدر فريق روما فرصة هدف التعادل عن طريق الاعب دزيكو في الدقيقة ” 15 ” بعدما أنفرد بالحارس إكرامي ثم سدد كرة أرضية في القائم ثم أبعدها الدفاع الى ركنية كاد مانولاس أن يسجل هدف التعادل بعدما سدد كرة قوية لكنها بجوار القائم , ثم سدد صلاح كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس إكرامي على مرتين .

وفي الدقيقة ” 20 ” استطاع فريق روما أن يسجل هدف التعادل عن طريق ( إدين دزيكو ) بعد كرة طولية من توتي استلمها على صدر بين نجيب وربيعة قبل أن يسدد كرة بيسراه في الزاوية الضيقة للحارس إكرامي , ثم أنقذ إكرامي مرماه من هدف محقق بعدما تلاعب ستروتمان بلاعبي الأهلي ثم دخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أبعدها الحارس الى ركنية .

وكاد اللاعب كاستان أن يخطف هدف الثاني برأسية بعد تلك الركنية لكن رأسيته في القائم ليبدأ من خلالها إكرامي هجمة مرتدة كاد وليد سليمان أن يسجل هدف ثاني لكن كرته الضعيفة بين أحضان الحارس , وبعدها سدد صلاح كرة أرضية من ضربة ثابتة في الدقيقة ” 33 ” لكن الكرة في الحائط الدفاعي لفريق الأهلي .

هدأت المباراة نسبياً بين الفريقين , وعند الدقيقة ” 41 ” إستطاع فريق روما أن يسجل هدف التقدم عن طريق (محمد صلاح ) بعدما تهيأت له الكرة من دزيكو ليسددها أرضية من على خط منطقة الجزاء في المرمى , لكن الأهلي تمكن من تعديل النتيجة بسرعة عن طريق ( مؤمن زكريا ) بتسديدة مقوسة داخل منطقة الجزاء , لينتهي الشوط الأول 2-2 .

الشوط الثاني من المباراة بدأ بإجراء تبديلات من كلا الفريقين , فمن جانب الاهلي خرح اللاعب صبري رحيل ودخل حسين السيد , بينما خرج دخل اللاعب سعد سمير وخرج اللاعب رامي ربيعة , وخرج أحمد فتحي ودخل حسام عاشور , وخرج محمد هاني ودخل باسم علي , بينما أجرى روما تبديل بخروج مانولاس ودخل فانكير .

وواصلت المباراة سرعته وإثارته بين الفريقين وكأنه مباراة رسمية , حيث أعتمد فريق الأهلي على الهجمات المرتدة السريعة والخطيرة , حيث سدد سليمان كرة قوية مقصية لكنها في الدفاع , ثم سدد اللاعب حسام عالي كرة أرضية بعد تمريرة بينية رائعة لكن الكرة بجوار القائم بقليل .

وفي الدقيقة ” 55 ” إستطاع فريق الأهلي أن يسجل هدف الثالث عن طريق اللاعب ( وليد سليمان ) وذلك بعد كرة عرضية من اللاعب مؤمن زكريا فشل مدافع روما إبعادها ليستغلها سليمان الذي سدد كرة أرضية في الشباك , ليتقدم الأهلي 3-2 , ثم خرح الاعب صالح جمعة ودخل اللاعب عبدالله السعيد من جانب الأهلي .

سدد اللاعب محمد صلاح كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس إكرامي تصدة لها على مرتين , ثم خرج اللاعب حسام غالي ودخل بدلاً منه الاعب عمرو السولية من جانب الاهلي في الدقيقة ” 63 ” , وبعدها خرج اللاعب جون انطوي ودخل اللاعب ماليك إيفونا من جانب فريق الأهلي .

خرج توتي ودخل بارديس , ثم كاد الأهلي أن يسجل هدف رابع بعد هجمة مرتدة سريعة أنطلق فيها اللاعب إيفونا نحو مناطق جزاء روما قبل ان يرسل عرضية للاعب السولية الذي سدد كرة من داخل المنطقة لكنها بجوار القائم في الدقيقة ” 73 ” , ثم أهدر إيفونا فرصة هدف محقق بعد تمريرة وصلت له داخل الست ياردات ثم سدد كرة أرضية بغرابة شديدة بجوار القائم

أجرى مدرب الاهلي مارتن يول تبديل بخرج اللاعب مؤمن زكريا ودخل اللاعب أحمد الشيخ , ورد بعدها مدرب روما سباليتي بإجراء تبديل آخر بخروج ستروتمان ودخول اللاعب صاديق عمر , وبعدها أجرى مدرب الأهلي تبديل آخر بخروج اللاعب وليد سليمان ودخول الاعب عمر جمال في الدقيقة ” 83 ” .

حاول فريق روما في العشر دقائق الاخيرة تكثيف محاولاته على مرمى الأهلي في محاولة لخطف هدف التعادل , حيث سدد اللاعب صاديق كرة أرضية لكنها بين أحضان الحارس إكرامي في الدقيقة ” 86 ” , قبل ان يتمكن فريق روما أن يسجل هدف التعال عن طريق ( ويليام فانكور ) بعد كرة من توتي استلمها داخلم منطقة الجزاء ثم سدد في الشباك في الدقيقة ” 90+1 ” .

وفي وقت أعتقد الجميع أن المباراة سوف تنتهي بالتعادل الإيجابي , إستطاع فريق الأهلي أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة ” 90+3 ” عن طريق اللاعب الشاب ( أحمد الشيح ) الذي أستلم كرة ثم تلاعب بدفاعات روما قبل ان يسدد كرة أرضية في الشباك , لينتهي بعدها اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة 4-3 .

يلا سبورت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الحسام

        انتو موقع النيلين ده مصري ؟ لانو كل اخبارو عن مصر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *