زواج سوداناس

دبي تحتضن أكبر لؤلؤة طبيعية في العالم


دبي

شارك الموضوع :

دبي دانة الدنيا، ولؤلؤة الإمارات اللامعة، التي يشع منها السحر والجمال والإلهام، وأرض تحاكي الأحلام فيها الواقع، وتحتضن ما يطلق عليه العالم المستحيل، وتجد فيها كل ما هو نادر وغال وغريب، وما لا يخطر على بال، فأندر وأكبر اللآلئ الطبيعية في العالم في دبي، وهي من مقتنيات رجل الأعمال..

وتاجر اللؤلؤ الشهير مصطفى الفردان، ويستضيفها في متجره «فايف دايمنز» للمجوهرات في «بالم ستريب جميرا»، بدبي، وعلى حسب شهادة المختبر السويسري العالمي، والذي يعتبر من أبرز المؤسسات العالمية في اختبار وفحص اللآلئ الطبيعية والأحجار الكريمة، إنها أكبر لؤلؤة طبيعية في العالم، وحتى الآن لم يتم التعرف على نوع الصدفة، التي تم استخراج اللؤلؤة منها.

التاج الملكي

ويقول الفردان: تعد هذه اللؤلؤة من اللآلئ النادرة، ويقدر ثمنها بنحو 11 مليون درهم إماراتي، ويبلغ وزنها 260.089 قيراطاً، وحجمها 83.70 مم، أما شكلها فيشبه الدمعة، ولونها أبيض يتدرج إلى البني..

ومن حيث الشكل والحجم فهي أكبر لؤلؤة، تم فحصها في المختبر السويسري، وأضاف، إنها تستخدم في صياغة التاج الملكي، فهي مفضلة لدى الأسر الملكية، وتم العثور عليها في صدفة كبيرة بالقرب من جزر إندونيسيا.

أناقة

يضفي اللؤلؤ أناقة كلاسيكية على الحلي والألماس، وجاذبية لا تقاوم، ومن أغلى مقتنيات مصطفى الفردان من اللآلئ الطبيعية، قطعة مبتكرة، وعقد من اللؤلؤ الطبيعي، فريد من نوعه بتصميم كلاسيكي رائع، ويشير الفردان إلى أن العقد يبلغ وزنه 455.32 قيراطاً، ويقدر ثمنه بنحو 7 ملايين درهم إماراتي، ويضم قطع الألماس الفاخرة وحبات من اللؤلؤ فائقة الجمال..

وعلى مدار أكثر من 30 عاماً تم جمع اللآلئ وحبات اللؤلؤة الكبيرة في العقد والمستخرجة من البحور العميقة في القارة الأسترالية المعروفة بمزيجها، الذي يجمع بين البريق الشفاف، والألوان ذات التناغم الفريد.

اللؤلؤ الخليجي

ويشير الفردان إلى أن اللؤلؤ الخليجي يتميز بأحجامه المتنوعة وأشكاله ولونه الفريد، وعلى مر الزمن يحتفظ اللؤلؤ بمكانته بين المجوهرات والأحجار الكريمة، وتفضله النساء على الحلي المصنوعة من الأحجار الكريمة، وخصوصاً أن المصنعين يتفننون في صنع أشكال خلابة من مجوهرات اللؤلؤ..

وبالرغم من أن الحلي المصنوعة من اللؤلؤ باهظة الثمن، نظراً للعملية التي يقوم بها مستخرجو اللؤلؤ، والوقت الذي يأخذه، لجمع تلك الكميات الهائلة، وأيضاً ندرته، وكل هذه العوامل تؤدي إلى ارتفاع سعره إلا أنه ما زال يحظى بمكانة فريدة عند النساء.

لؤلؤة نادرة

ومن مقتنيات رجل الأعمال مصطفي الفردان من اللآلئ الطبيعية لؤلؤة نادرة يظهر على سطحها تكوين طبيعي مكتوب عليه لفظ الجلالة «الله»، عز وجل، ويقول الفردان: أجتهد في البحث عن لآلئ طبيعية نادرة، وهذه اللؤلؤة بعد عرضها على المختبر البحريني لفحص اللؤلؤ الطبيعي، جاء في التقرير أنها تزن 3.61 قراريط، وحجمها 8.10 مم، بيضاوية الشكل، ولونها أبيض كريمي

وهي لؤلؤة محلية وخليجية، تم استخراجها من مصائد اللؤلؤ بالقرب من جزيرة دلما، التي تقع في الخليج العربي قبالة سواحل إمارة أبوظبي بدولة الإمارات، والتي اشتهرت بإنتاجها الغزير من اللؤلؤ الطبيعي، وتتميز اللؤلؤة ببريق آخاذ فريد من نوعه، نظراً إلى اختلاط تيارات مياه عذبة ومالحة في منطقة الخليج، التي عرفت باللؤلؤ وحباته المميزة.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *