زواج سوداناس

رغبة ميلان في المشاركة الأوروبية تشعل المنافسة أمام يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا



شارك الموضوع :

خلال لقائه أمام يوفنتوس اليوم السبت، في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، سيسعى ميلان بكل قوته إلى استغلال الفرصة الأخيرة للخروج بشيء من موسمه المخيب للآمال ، حيث يتطلع إلى انتزاع بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي بالموسم المقبل.

وكان يوفنتوس قد حسم لقب الدوري الإيطالي للموسم الخامس على التوالي، وذلك قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم المنقضي، وحجز مقعده بالفعل في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ولكن بعد أن عادل الرقم القياسي المسجل بالفعل من قبل باسم كل من فريقي تورينو وإنتر ميلان، يتطلع يوفنتوس إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق بإحراز ثنائية الدوري والكأس للموسم الثاني على التوالي ، ولم يتبق له سوى الفوز في نهائي الكأس غدا.

وأنهى ميلان الموسم في المركز السابع بالدوري ليكون دليلا واضحا على موسمه المخيب للآمال ، لكن الفريق يمكنه تخفيف ألام جماهيره إذا نجح في الفوز بمباراة الغد التي يحتضنها الاستاد الأولمبي في العاصمة روما وحجز مقعده في الدوري الأوروبي.

ورغم تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات كان آخرها عام 2007 ، غاب ميلان عن المنافسات الأوروبية في المواسم الثلاثة الماضية.

ورغم أزمة ميلان ، يسعى ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس جاهدا للحفاظ على التركيز الكامل للاعبيه.

وقال البرازيلي هيرنانيس لاعب يوفنتوس “احتفلنا بعد التتويج بالدوري، وهو ما يفترض أن نفعله. ولكن المدرب شدد على عدم التراخي ، وقد عملنا بشكل جيد للغاية هذا الأسبوع. إننا مستعدون.”

وقال باولو ديبالا متصدر قائمة هدافي يوفنتوس برصيد 23 هدفا إنه يرغب في إنهاء الموسم مثلما بدأ في أغسطس ، عندما حسم وزميله الوافد الجديد حينذاك ماريو ماندزوكيتش فوز الفريق على لاتسيو 2 / صفر في مباراة كأس السوبر الإيطالي.

وينتظر أن يدفع أليجري، الذي قاد ميلان للفوز بالدوري الإيطالي عام 2011 ، بالمدافع الشاب دانييلي روجاني مكان الموقوف ليوناردو بونوتشي ، وسيفتقد أيضا جهود لاعبي خط الوسط كلاوديو ماركيزيو وسامي خضيرة بسبب الإصابات.

وعلى الجانب الآخر ، كان كريستيان بروكي المدير الفني لميلان قد أبدى خيبة أمل بعد هزيمة الفريق على أرضه أمام روما 1 / 3 في آخر مبارياته بالدوري الإيطالي ، وهي الهزيمة الثانية للفريق خلال ست مباريات تحت قيادة بروكي بعد توليه المنصب مكان سينيسا ميهايلوفيتش.

وقال بروكي ، الذي يتردد أن بقائه في المنصب متوقفا على نتيجة مباراة الغد ، عقب مباراة روما “لم نقدم شيئا على الملعب.. ونشعر بالقلق.”

ويمكن لبروكي الدفع بالمهاجم امبايي نيانج لبعض الوقت من المباراة بعد تعافيه ، بينما تعافى لاعب خط الوسط المهاجم جياكومو بونافينتورا بشكل كامل.

وقال بونافينتورا “يوفنتوس هيمن على الدوري هذا الموسم وقد أثبت أنه واحد من أفضل الفرق ليس فقط في إيطاليا وإنما على مستوى أوروبا.”

وأضاف “مع ذلك ، علينا أن نثق في قدرتنا على الفوز عليه وسنقدم كل ما لدينا من أجل الانتصار. نحن متحمسون للغاية. نريد الفوز لأنها المباراة الأكثر أهمية بالنسبة لنا هذا الموسم بعد أن واجهنا العديد من التحديات الصعبة ، ولكن هذه المباراة قد تمنحنا فرصة التتويج.”

مصراوي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *