زواج سوداناس

الحكومة الصينية تُزوّر نصف مليار تدوينة وتغريدة لتلميع صورتها



شارك الموضوع :

كشف باحثون أن الحكومة الصينية تقوم بتزوير حوالى نصف مليار تغريدة وتدوينة سنوياً من أجل تلميع صورتها وتوجيه الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف ثلاثة باحثين من جامعة هارفرد لموقع “بلومبرغ” الاقتصادي أن الحكومة تقوم بتوظيف من يُعرفون بـ”حزب الخمسين سنتاً” بهدف تمجيد النظام الصيني وتشتيت انتباه المواطنين، حيث وصل عدد هذه التدوينات إلى 488 مليون تدوينة سنوياً.

ويُطلق اسم “حزب الخمسين سنتاً” على مجموعة من الموظفين، يُعتقد أن الحكومة الصينية تدفع لهم خمسين سنتا صينيا مقابل كل تدوينة تمجد النظام الصيني والحزب الشيوعي الحاكم.

ووفق الموقع، فإن هذا الجيش الالكتروني لا يقع في فخ انتقاد الحكومات الخارجية، بقدر ما يعمل على تحوير النقاشات عندما تتحدث عن المشاكل الداخلية أو تنتقد الحكومة، وتدفعها باتجاه مواضيع أخرى بهدف التمويه.

وتابع الموقع أن الباحثين قد لاحظوا أن هذا الجيش الالكتروني يتحرك بشكل منظم وممنهج في حالة التوترات الاجتماعية والمظاهرات ليعمل على توجيه الرأي العام نحو مواضيع متفرقة ومشتتة.

ويفسر غاري كينغ، رئيس الفريق البحثي المشرف على هذه التحليل، هذا النوع من الممارسات بأنّ “فكرة تغيير مجرى النقاش تعتبر دائماً أسهل من الرد على الانتقادات بشكل مباشر”.

ويوضح الباحث، كما نقل “بلومبرغ”، أن أفراد هذا “الحزب” يظهرون بمظهر المواطنين العاديين لكن الباحثين تفاجؤوا بكون هذه التعليقات والتدوينات قد كتبت من قبل موظفين في المؤسسات الحكومية، بما فيها أقسام الموارد البشرية والضرائب.

العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الوهج

        هههههههه

        شكلو الفكرة دى شالوها من هنا –

        ولا هى جات من هناك .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *