زواج سوداناس

مقتل 120 مواطناً سودانياً على يد الأمن المصري بحلايب



شارك الموضوع :

كشف نائب دائرة حلايب بمجلس تشريعي البحر الأحمر السابق عثمان الحسن أوكير عن مقتل 120 مواطناً سودانياً من سكان مثلث حلايب المحتل على يد قوات الاحتلال المصرية منذ بداية الاحتلال عام 1992 وحتى الآن.

وقال أوكير لـ “الصيحة” أنهم أبلغوا السلطات السودانية في وقت سابق بما وصفه بالممارسات الوحشية والقمعية من قبل القوات المصرية، مؤكدا أن هناك انتهاكات كبيرة لحقوق الإنسان تمارسها السلطات هناك ضد الرافضين لمصرنة حلايب.

وأضاف أوكير أن أولئك الضحايا لا وجيع لهم خاصة وأن لا أحد سعى في السابق أو الحاضر للتقصي حول طرق اغتيالهم، ورأى أن سياسة ضبط النفس التي تمارسها الحكومة باتت لا تجدي فتيلاً في ظل التصعيد الاستفزازي الذي يمارسه الإعلام المصري وإساءته للسودان، مطالباً بضرورة وضع الأمور في نصابها .بحسب تعبيره.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        صلاح الدين الايوبي

        واين القوات المسلحه من حماية مواطنيها؟ الواضح ان مواقف العاقله تفسر من نظام السيسي العميل علي انه ضعف، ،ان كنا لا نقدر عليهم عسكريا هناك الكثير من الاوراق لابد منها وهي ايدينا. هذا السيسي العميل جيئ به كعميل يدعم سياسات اسرائيل، لابد من تحالف عسكري سريع مع اثيوبيا للدفاع عن المصالح المشتركه بين البلدين ويمكن لهذا الحلف ان يشمل دول اخري.

        الرد
      2. 2
        سوداني وافتخر

        والله والله يا مصريين نفك فيكم دعوة تنتهي منكم الى الابد ان شاءالله ،، حسبي الله ونعم الوكيل في القوات المسلحة المصرية وحكومه مصر بأكملها الله ينتقم منكم

        الرد
      3. 3
        الزيدابي

        يستاهلوا لأنهم فضلوا الإنضمام لمصر

        الرد
        1. 3.1
          السمانى

          انت فاهم الموضوع غلط هولاء الرافضين للاحتلال المصرىللحلايب والشلاتين فى نعيرات الموتمر الوطنى

          الرد
      4. 4
        شترة

        عندما يقتل واحد فقط امريكي او بريطاني او كوري شمالي او فرنسي يتحرك إليه اسطول كامل للقضاء على القتله …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *