زواج سوداناس

ولاية الخرطوم تسعى لخلق وظائف تدريس للخريجين



شارك الموضوع :

أكد وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم د.فرح مصطفى عبدالله ضرورة خلق فرص عمل للخريجين والاهتمام بهم، باعتبارهم الثروة الحقيقية والركيزة لبناء الولاية، مؤكداً أن التعليم هو المكون الأساسي لبناء جيل قوي متسلح بالعلم والمعرفة.

وتفقد الوزير، السبت، مراكز امتحانات القدرات للمتقدمين لشغل وظائف التدريس بالولاية البالغ عددهم 9397 متقدماً في محليات الولاية السبع للمرحلة الثانوية والتعليم الأساسي عبر لجنة الاختيار للخدمة العامة.

وأكد الوزير أهمية هذه الامتحانات التي تعقدها الوزارة من أجل تمكينها ومساعدتها في اختيار المعلمين الأكفاء والمميزين ممن يمتلكون مهارات وثقافة عامة ومعارف في تخصصاتهم.

وقال إن ذلك يأتي ضمن جهود الوزارة في المساهمة في تحسين جودة التعليم في الولاية ونوعيته، ضمن محددات ومعايير تؤدي إلى توفير طاقم من المعلمين المتميزين والقادرين على تقديم أفضل مستوى تعليمي.

وأضاف أن الاختيار يستند على أسس ومعايير واضحة تضمن الشفافية والنزاهة والمهنية والكفاءة، وحث مؤسسات القطاع الخاص على ضرورة توفير فرص عمل للخريجين في ظل الحاجة الماسة لهذه الفرص.

من جهته، قال مدير الإدارة العامة لمرحلة الأساس محمد عبدالقادر دارفور، أن الامتحانات تم تصميمها بإشراف خبراء تربويين ومتخصصين من أجل ضمان اختيار المعلمين الأكفاء الذين يمتلكون مهارات وثقافة عامة ومعارف في التخصص.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *