زواج سوداناس

30 ألف أسرة بكادقلي تستفيد من برنامج فرحة الصائم



شارك الموضوع :

اختتم ديوان الذكاة بجنوب كردفان برنامج تمليك مشروعات الإنتاج للربع الأول من العام الجاري في مجال محاربة الفقر، ودعم الأسر الفقيرة والمتعففة. وقال مسؤول بالديوان الديوان إن تنفيذ برنامج فرحة الصائم يستهدف 30 ألف أسرة بالولاية.

وقالت وزيرة الرعاية الشؤون الاجتماعية بالولاية عوضية باشا، إن الحكومة ماضية في تنفيذ برامجها لمحاربة الفقر عبر سلسلة من النظم والبرامج، وفق توجيهات الرئيس البشير، في ما يلي الاهتمام بمعاش الناس وإحداث نهضة اجتماعية شاملة في السودان، بتمليك وسائل إنتاج للشرائح الضعيفة القادرة على الكسب، والعمل لزيادة الإنتاج والانتاجية.

وأضافت أن تنفيذ مثل هذه المشروعات في جنوب كردفان سيكون لها أثرها في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والسلام في ولاية أرهقتها الحرب، وأفقرت العديد من المواطنين، مما يتطلب من الحكومة التدخل لمعالجة مثل هذه الآثار السالبة للحرب.

من جانبه، قال أمين ديوان الزكاة بجنوب كردفان محمد عبدالرحمن، إن الديوان نفذ برنامج تمليك المشروعات الإنتاجية للربع الأول من هذا العام بتكلفة كلية بلغت ستة ملايين جنيه، استفادت منه 700 أسرة، آخرها في محلية التضامن بتكلفة بلغت أكثر من مليون و300 ألف جنيه.

وأضاف أن الديوان شرع في تنفيذ برنامج فرحة الصائم لـ 30 ألف أسرة بالولاية بمختلف المحليات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *