زواج سوداناس

بعد أن دعاه للقاء زوجته .. خان لـ”ترامب” : تعال إلى لندن وقابل محرز ونادية



شارك الموضوع :

تلقى المرشح الجمهوري دونالد ترامب دعوة لزيارة لندن والتعرف على المسلمين في بريطانيا، ولقاء أصحاب الإنجازات منهم، كلاعب كرة القدم الجزائري الشهير رياض محرز وملكة المخبوزات البريطانية نادية حسين، والمغني زين مالك.

أما صاحب الدعوة فهو عمدة لندن صادق خان الذي تحدث إلى صحيفة هفنغتون بوست، ونقلت المقابلة وسائل إعلام غربية أخرى.​

وتأتي دعوة خان لترامب، ردًا على دعوات مرشح الحزب الجمهوري منع المسلمين من دخول أمريكا مؤقتاً، واصفاً ترامب بـ”الجاهل”.

خان قال لترامب عبر الصحيفة: “إن المسلمين ليسوا سيئين” وأصحاب حضور مؤثر في المجتمعات التي يعيشون فيها.

ويقدم خان عرضاً مغريًا لترامب، بأخذه في جولة بلندن ليشاهد المسلمين الفخورين بثقافتهم الإسلامية وقيمهم الغربية، قائلاً: “هناك توافق تام بين التيار الإسلامي وقيم الحرية الغربية”.

ووفق “الحرة” يقول خان عن ترامب ومستشاريه إن كل ما يعرفونه عن المسلمين هي مشاهد التلفاز التي تظهر الجرائم والإرهاب الذي يقف وراءه أناس سيئون يستخدمون اسم الإسلام لتبرير أفعالهم.

وكان خان قد قال مخاطبًا ترامب في وقت سابق: “تعال والتق بي، التق بعائلتي زوجتي وابنتي، بأصدقائي، التق باللندنيين”. وأبدى خان تفهمه لهؤلاء الذين يبنون تصوراتهم عن المسلمين بناء على ما يشاهدونه على شاشات التلفاز والأخبار.

وكان ملياردير العقارات دونالد ترامب، قد اقترح منع المسلمين من دخول أمريكا لفترة مؤقتة، معتبراً أن المسلمين مسؤولون عن الإرهاب في العالم، ولاقى هذا الأمر رفضاً في أوساط الأمريكيين داخل الحزب الجمهوري، وخارجه حيث تحدث الرئيس باراك أوباما في مناسبات عدة عن مسلمي أمريكا وما قدموه من إنجازات لمجتمعهم الأمريكي.

وفاز خان في انتخابات العاصمة لندن مسجلاً سابقة تاريخية كونه أول عمدة مسلم لمدينة أوروبية كبرى، وقد اتسم الحدث بأهمية مضافة لتزامنه مع تفجيرات لداعش في عواصم غربية.

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *