الأخبار

مساعد رئيس الجمهورية إنسان الشماليّة يمثل نبض السودان


الخرطوم :  العيسابي
أكد مساعد رئيس الجمهورية المهندس ابراهيم محمود حامد أن استقرار السودان وسلامه مرهون بتوافق أهله على كلمة سواء، فيما تسلم وثيقة الحوار المجتمعي للوﻻية الشمالية من ممثلي اﻻحزاب والقيادات اﻻهلية والشعبية بالوﻻية، مؤكدآ أن انسان الشمالية يمثل نبض كل أهل السودان لماعرف به من علم وخبرات انتشرت في كافة ربوع السودان والعالم الخارجي .
وقال حامد في فاتحة مؤتمر نهضة الوﻻية الشمالية بقاعة الصداقة بالخرطوم أن هذا المؤتمر يأتي والسودان يمر بمراحل
سياسية  تمثل اﻻنفتاح على اﻵخر في سبيل التنمية واﻻستقرار مضيفآ ” اذا كانت التنمية هي اﻻساس فان أبناء الوﻻية الشمالية يستطيعون النهوض بوﻻيتهم ” مؤكدآ أن الحكومة تعمل على تجاوز الحرب الى السلام للوصول الى كلمة سواء.
وأكد حرص الحكومة على خارطة الطريق للوصول الى سلام شامل مشيرآ الى أن وثيقة الحوار المجتمعي للوﻻية للشمالية تمثل وثيقة ﻻهل الوﻻية وتطلعاتهم وأن الحكومة ستدرسها في إطار الحوار الوطني الدائر .
وأوضح حامد أن العالم سئم الحرب ويتوق للسلم وينظر للسودان باعتباره المخرج لقضايا المنطقة اﻻسلامية والعربية مضيفآ أن نمو السودان واستقراه مرهون بتوافق أهل السودان انفسهم .
وأبان أن الوﻻية الشمالية موعودة بخير كثير خاصة أن انسانها ذو خبرات في كافة المجاﻻت مجددآ تأكيد الحكومة على الحوار الشامل الذي ﻻيثتنى احد ويشارك فيه الجميع .
من جانبه قال والي الوﻻية المهندس على عوض محمد موسى أن مؤتمر النهضة يهدف الى استنهاض ههم وطاقات ابناء الوﻻية الشمالية في كافة المجاﻻت التي تخدم اهلهم مضيفآ أن انسان الوﻻية عرف يالتعاضد والتأزر والجهد الشعبي الذي بنى به اغلب المؤسسات الصحية والتعليمية مؤكدآ وقفة أهل الوﻻية الشمالية مع أهل دارفور والنيل اﻻزرق وجنوب كردفان لتجاوز مرارات الحرب .
وأبان أن المؤتمر يهدف الى حشد طاقات ابناء الوﻻية واﻻستفادة من إمكانيات القطاع الخاص بالداخل والخارج موضحآ أن اوراق المؤتمر بلغت 21 ورقة وناقشت كافة القضايا التي تحتاج الى دعم الدولة والمجتمع مضيفآ أن اﻻوراق نوقشت على مستوى خبراء من ابناء الوﻻية للخروج برؤية نهائية .
وأكد موسى أن مخرجات المرتمر ستكون مصفوفة تمثل رؤية أهل الوﻻية وستشكل آلية لمتابعة وانفاذ توصيات المؤتمر .

سوداناس

عيسابي