زواج سوداناس

7 دول تبحث عن حطام الطائرة المصرية المنكوبة



شارك الموضوع :

في مهمة شاقة وصعبة تشارك فرق من عدة دول للمساعدة في إيجاد حطام طائرة “مصر للطيران” في أعماق مياه البحر الأبيض المتوسط التي سقطت يوم الخميس.

وأعلن الجيش المصري الجمعة العثور على بعض حطام الطائرة المصرية الجمعة، ونشر صورا لهذا الحطام السبت.

وعثرت قوات الجيش على الحطام على بعد 290 كيلومترا شمالي سواحل مدينة الإسكندرية المصرية، لكن عمليات البحث لم تتوقف، ذلك أنه لم يتم العثور على الصندوقين الأسودين حتى اللحظة.

وراح ضحية الحادث 66 راكبا كانوا على متن الطائرة.

وتقود مصر جهود البحث عن الطائرة المفقودة، حيث دفعت قواتها المسلحة بعدد من طائرات البحث والإنقاذ وقطع بحرية مخصصة لعمليات الإنقاذ والإغاثة، وفق ما ذكر المتحدث باسم الجيش المصري على صفحته على موقع “فيسبوك” الخميس.

وإلى جانب القوات المصرية، تشارك قوات من قبرص واليونان وفرنسا وبريطانيا وأميركا وإيطاليا في عمليات البحث، وفيما يأتي عرض عن القوات المشاركة في العملية.

1. الولايات المتحدة:

تمثلت المشاركة الأميركية في عمليات البحث عبر طائرة “بي-3 أوريون”، التي شاركت في عملية مسح في المناطق التي يعتقد أن الطائرة المصرية سقطت فيها.

وتعمل هذه الطائرة ضمن دوريات بحرية في قاعدة “سيجونيلا” البحرية الجوية في صقلية، وجاءت مشاركة الطائرة استجابة لطلب من السفارة الأميركية في أثينا المساعدة ف إيجاد الطائرة المنكوبة.

2. اليونان:

قيادة الجيش اليوناني أرسلت طائرة من طراز “سي-130” وطائرة أخرى للإنذار مبكر من طراز “إي.إم.بي-145 إتش”، كما وضعت طائرة أخرى من طراز “سي-“130 في وضع الاستعداد بمطار “كاستيلي” بجزيرة كريت بجنوب اليونان، كما أن هناك طائرتي هليكوبتر جاهزتان للانطلاق من جزيرة كارباثوس.

وأبحرت فرقاطة تابعة للبحرية اليونانية إلى آخر منطقة ظهرت فيها الطائرة المصرية قبل اختفائها.

3. بريطانيا:

أرسلت بريطانيا سفينة الإسناد وطائرة ومن طراز هركوليز من قاعدة أكروتيري في قبرص.

4.فرنسا:

أرسلت فرنسا من جهتها، إرسال طائرة من طراز “فالكون”، وسفينة حربية مجهزة بتقنيات متطورة من أجل المساعدة في العثور على الصندوق الأسود للطائرة المصرية.

وأبحرت السفينة “جاكوبيه” من القاعدة البحرية في تولون السبت على أن تصل إلى مكان سقوط الطائرة خلال ثلاثة أيام، وتستطيع السفينة إجراء عمليات بحث على أعماق تصل إلى ألفي متر.

5. إيطاليا:

بعد ساعات من الحادث أعلنت الرئاسة المصرية في بيان أن إيطاليا أبدت استعدادها في المشاركة في عمليات البحث عن الطائرة، ثم أعلن الجيش رسميا مشاركة إيطاليا.

6. قبرص:

ذكر المتحدث العسكري المصري أن قبرص من بين الدول المشاركة في عمليات البحث، دون تحديد حجم المشاركة.

من جانب آخر، قال المحققون في حادث تحطم الطائرة إنه “من المبكر جدا إصدار أحكام بناء على المعلومات” التي تم جمعها حتى الآن

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *