مقالات متنوعة

م. طلال منيزل العنزي : متفرقات


السوشيال ميديا.. ما لها وما علينا

حال كثير مع السوشل ميديا وصل إلى الإدمان، من متابعة وشغف بالسوشل ميديا، فأصبح في كل وقته يتنقل من برنامج إلى آخر، ومتابعة أخبار هذا وذاك، ومن الجيد استخدام التكنولوجيا ومتابعة التطور، ولكن من غير الجيد أن تبقى مدمنا وأسيرا لهذه الوسائل، فهي كما يقال قرّبت البعيد، ولكن مع الأسف بعدّت القريب أيضا، الموازنة والاعتدال مطلوبان في كل الأمور، ومنها استخدام السوشيال ميديا.

الطائرة المصرية المنكوبة

كثرت حوادث الطيران، سواء بسبب الإرهاب أو أعطال فنية.. أدعو القائمين على شركات الطيران إلى الاهتمام بصيانة الطائرات، ورفع درجة السلامة الأمنية.. أُعزي جميع أهالي ضحايا الطائرة، وأخص عائلة الفقيد الكويتي د.عبدالمحسن السهيل، وأدعو الله أن يرحمه ويغفر له ويلهم أهله الصبر والسلوان.

أبناؤنا والصيف

انتهت المرحلتان الابتدائية والمتوسطة من الاختبارات، وبعدها المرحلة الثانوية، ثم تبدأ رسمياً إجازة الصيف، ويبدأ السهر والإزعاج كذلك.. السؤال: لماذا لا تُستغل طاقات الشباب والأولاد في مراكز متخصصة من وزارة التربية والشؤون لاكتشاف وتنمية مواهب هؤلاء الطلبة؟ فأنا كلي ثقة بأن منهم من هو مميز في نشاط معين أو في حرفة أو في رياضة، فتبينها من الصغر وتطويرها هو الاستثمار الحقيقي في هذا الجيل.. ومنّا إلى وزير التربية.