زواج سوداناس

9397 خريجاً يتقدمون لمعلمي أساس بالخرطوم



شارك الموضوع :

تقدم “9397” خريجاً لشغل وظائف معلمين لمرحلتي الأساس والثانوي بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم في محليات الولاية السبع، عبر لجنة الاختيار للخدمة العامة في ولاية الخرطوم.

بينما قالت الوزارة إن الفجوة في معلمي مرحلة الثانوي للعام الدراسي 2015 ــــ 2016 أكثر من 600 معلم .

وأكد وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم د. فرح مصطفى ضرورة خلق فرص عمل للخريجين والاهتمام بهم؛ باعتبارهم الثروة الحقيقية والركيزة لبناء الولاية، مبيناً خلال تفقده مراكز امتحانات القدرات للمتقدمين لشغل وظائف التدريس بالولاية أمس أن الاختيار يستند على أسس ومعايير واضحة تضمن الشفافية والنزاهة والمهنية والكفاءة، حاثاً مؤسسات القطاع الخاص على ضرورة توفير فرص عمل للخريجين فى ظل الحاجة الماسة لهذه الفرص.

وأكد د. فرح أهمية هذه الامتحانات التي تعقدها الوزارة من أجل تمكينها ومساعدتها في اختيار المعلمين الأكفاء والمميزين ممن يمتلكون مهارات وثقافة عامة ومعارف في تخصصاتهم، بالإضافة إلى المساهمة في تحسين جودة التعليم في الولاية ونوعيته، ضمن محددات ومعايير تؤدي إلى توفير طاقم من المعلمين المتميزين والقادرين على تقديم أفضل مستوى تعليمي.

من جهته أكد مدير المرحلة الثانوية بالوزارة ازهري العوض لـ(الصيحة) أن الوزارة ساعية لتعيين 400 معلم من الخريجين الذين يجلسون هذه الأيام لامتحانات عبر لجنة الاختيار لسد العجز في عدد المعلمين مؤكداً أن بقية الفجوة تسد بواسطة معلمي الولايات وكوادر الخدمة الوطنية، واشترط أن يكون كادر الخدمة الوطنية خريج كليات التربية أو حاملي التخصصات المباشرة مثل خريجي تخصص الرياضيات والعربي

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ahmed

        صور اجانب بيض ومدرس ابيض مستوردين يمثلون السودان وشعب السودان لأن السودانيين أصبحوا جهلاء وغير موجودين كشعب …… أختشوا وأخجلوا من هذا العبث ….. حسبى الله عليكم وعلى من كتب هذا الخبر…..والله يحطمه ويدمره …. لضياع حق الشعب السودانى فى الوجود !!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *