زواج سوداناس

الوطني يرفض مبادرة الشخصيات القومية



شارك الموضوع :

أعلن حزب “المؤتمر الوطني” الحاكم في السودان، الأحد، رفضه مبادرة الشخصيات القومية الداعية لتشكيل حكومة تكنوقراط، خاصة وأن معظم الموقعين عليها مشاركون في مؤتمر الحوار الوطني وفق المبادرة التي طرحها الرئيس، عمر البشير .

وقال ممثل الحزب بلجنة قضايا الحكم، صلاح علي إمام طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن أي مقترحات لابد أن تسلّم لآلية “7+7” والأمانة العامة للحوار الوطني، مؤكداً عدم جدوى أي مبادرة خارج آليات الحوار المطروحة.

وشدّد على أنه لا يمكن اختزال مخرجات الحوار في مجموعة محددة ترى أنها صاحبة الحق في تكوين مؤسسات الدولة، مبيناً أن الحزب يرفض مثل هذه المبادرات التي تهدف للتشويش على الحوار، الذي قطع أشواطاً كبيرة بمشاركة الأحزاب والحركات التي قبلت بالسلام.

ودعا آدم أصحاب المبادرة إلى طرح آرائهم داخل قاعات الحوار، موضحاً أن الحوار ناقش جميع القضايا الوطنية وعلى رأسها نظام الحكم والاقتصاد والعلاقات الخارجية والهوية مجدِّداً رفضهم للمبادرة باعتبارها تلغي دور الحكومة الحالية والتي جاءت عبر الانتخابات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        abady

        طبعا لازم ترفضوها لانها ستخرجكم من اللغف والسمسرة وسينكشف المستور وكلكم لكم مصلحة في ان يبقى السودان تحت الحصار والعقوبات التي تعتاشون بسببها قاتلكم الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *