زواج سوداناس

وزارة النفط توجه بخلق شراكات مع الجامعات السودانية


محمد زايد عوض

شارك الموضوع :

وجه وزير النفط والغاز د. محمد زايد عوض، مركز التدريب النفطي، بخلق شراكات مع الجامعات لربط الجانب العلمي بالجانب العملي، وخلق بيئة علمية أكاديمية لقطاع النفط خاصة في مجال البحوث والمعامل والتدريب التقني والهندسي والإداري.

وقال الوزير بأهمية الدفع بالموارد البشرية العاملة باعتبار أن قطاع النفط من أكثر القطاعات حراكاً وتأثيراً، مما يساعد على التخطيط المستقبلي للاستفادة من الموارد البشرية المتاحة.

ودعا الوزير، يوم الأحد، خلال حفل تدشين كتاب قادة المستقبل الذي أصدره مركز التدريب النفطي بتأليف من د. محمد سليمان حمزة، إلى الحفاظ على عملية التدريب والتأهيل من أجل الوصول إلى الأداء المتميز، واعتبر الكتاب إضافة علمية للمكتبة السودانية.

من جانبه، أوضح مدير عام مركز التدريب النفطي المهندس محمد حسن السنجك، أن المركز أصبح عضو الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتنمية البشرية. وقال إن تدشين هذا الكتاب يأتي ضمن سلسلة إصدارات المركز من الكتب والمراجع علاوة على الدورات التدريبية التي تم تنفيذها بإجمالي 1600 برنامج في معظم التخصصات، استفاد منها 24553 متدرباً من قطاع النفط والقطاعات الأخرى.

وأشار إلى التعاون مع 953 مدرباً من الخبرات الوطنية والأجنبية والشراكات المتميزة مع الخبراء الوطنيين في الإصدارات الدورية .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *