زواج سوداناس

السودان يمتدح وقوف برلمان عموم أفريقيا ضد الجنائية



شارك الموضوع :

امتدح السودان وقوف برلمان عموم أفريقيا مع موقفه الرافض لاستهداف المحكمة الجنائية الدولية للرئيس، عمر البشير، وغيره من القادة الأفارقة. في حين جدّد رئيس البرلمان الأفريقي، روجي انكودو، موقفهم باعتبار المحكمة أداة سياسية تستهدف القارة وزعماءها.

وأجرى انكودو لقاءات في الخرطوم شملت رئيس البرلمان السوداني، أ.د إبراهيم أحمد عمر، ووزير الخارجية أ. د إبراهيم غندور، تناولت مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحيّا رئيس البرلمان عمر، التضامن الأفريقي ووقوف القادة الأفارقة مع السودان ورئيسه المشير عمر البشير، مؤكداً أن السودان سيكون داعماً قوياً للمؤسسات الأفريقية.

من جانبه أشاد رئيس برلمان عموم أفريقيا، بمواقف السودان الداعمة للبرلمان الأفريقي، مؤكداً وقوف برلمان عموم أفريقيا مع السودان ضد المحكمة الجنائية الدولية، وقال إن عمل هذه المحكمة يقتصر على العمل السياسي .

وأشاد بجهود السودان في مجال تحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة، معرباً عن تقديره لإسهام البرلمانيين السودانيين في العمل البرلماني الأفريقي، مشيداً بمستوى التنمية والتطور الذي يشهده السودان .

من جهته أعرب وزير الخارجية غندور، عن تقدير بلاده لموقف البرلمان الأفريقي ضد توجهات المحكمة الجنائية واستهدافها للرئيس، عمر البشير .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *