مقالات متنوعة

خالد عز الدين : ودية الهلال افضل من ودية المنتخب !


في لقاء اذاعي امس قال المدرب فاروق جبرة انه ارسل شخصا لاتحاد الكرة ليعرف له مواعيد بداية الدورة الثانية .. فرد مرساله بعدم وجود اي شخص يمكن استفساره ؟ فاروق جبرة قال انه لا يعرف حتي الان مواعيد بداية الدورة الثانية .. قائلا ان ناديه لم يتسلم مكتوبا رسميا من الاتحاد وان الصحف اختلفت في كتابة المواعيد فهناك من يكتب عن ان البداية في الخامس والعشرين من يونية وهناك من يقول انها في يوليو ..و تبرع الزميل شمس الدين بالرد قائلا انها في يوليو لان عدد كبير من الاستادات ليست بها اضاءة حتي تقام المباريات في رمضان وهنا استغرب فاروق جبرة الشجاع وقال لماذا لا تبرمج المباريات في الملاعب التي بها اضاءة ثم انفجر قائلا لا يمكن ان تكون هناك برمجة بهذا الشكل مؤكدا علي ان الكرة السودانية خارج الزفة تماما وأيده الزميل شمس الدين الامين قائلا نحن نغرد خارج السرب ! نورد هذا الحديث من مدرب لا عداء له نهائيا مع اتحاد الكرة ان لم يكن صديقا لقادة الاتحاد .. هذا المدرب يشرف علي تدريب هلال الابيض الذي يرعاه احمد هارون الذي تربطه علاقة متميزة مع اسامة عطا المنان ! ويؤيد هذا الهجوم صحفي يعمل في اذاعة رئيس الاتحاد ! وعندما تصل الامور للدرجة التي لا يستطيع معها اي شخص مهما كانت علاقته بالاتحاد الدفاع عن تصرفاته فان بقاء هذا الاتحاد يبقي من باب العناد او المكابرة او الحرص علي المصالح او الخوف من كشف المستور اكثر واكثر وهذا بيت القصيد !
أتحاد الكرة اعلن بان اسباب تاجيل بداية الدورة الثانية كانت لتحقيق رغبة مدرب المنتخب ماذدا في اقامة معسكر بكينيا واداء مباراة ودية ..
الان مازدا وافق علي مشاركة لاعبي الهلال في مباراة سان جورج وعدم السفر مع المنتخب !!
لاعبو المريخ ادوا مباراة صعبة امام الكوكب المراكشي واعتذر معظمهم بسبب الارهاق عن المشاركة في اول تدريب ..
معروف ان مازدا يعتمد علي لاعبي الهلال والمريخ واعداد الفريقين . لذلك من حقنا ان نسأل لماذا يؤجل الاتحاد انطلاقة الدورة الثانية ! ولماذا يعسكر المنتخب في كينيا طالما ان لاعبي المريخ مرهقين وكانوا في حالة اعداد مستمر ولاعبو الهلال لن يشاركوا .. من حقنا ان نقول ان الاجابة بسبب تذاكر السفر الغالية هذه الايام ونثريات البعثة !
لماذا لا يطالب اعضاء مجلس الادارة الذين وصفوا اسامة بالشفاف بالكشف مبكرا عن قيمة تذاكر المنتخب لكينيا ! لماذا لا يسألوا عن اسباب احتكار وكالة تاكس لسفر المنتخبات ! لماذا لا يطالبوا بفتح باب التنافس بين الوكالات ؟ لماذا لا يعلن اسامة عن قيمة التذاكر وقيمة النثريات !
هل تصدقوا بان اتحاد الكرة فشل في تقديم مستند عن نثريات اللاعبين لمباريات المنتخب السابقة .. وفشل في اثبات صرفه لثلاثين الف يورو نثرية لحكام مباريات الكنغو وجنوب افريقيا ونيجيريا !
وهل تصدقوا بان الاتحاد ظل ولفترة يطالب رؤساء البعثات بتقديم التفاصيل المالية لبعثاتهم !
وهل تصدقوا بان نثريات البعثات ليست بها توقيعات من المستلمين !
وهل تصدقوا بان رئيس الاتحاد فشل في تقديم مستندات تؤكد علي ان اللاعبين استلموا حوافزهم باليورو !
اذا كان مجلس ادارة اتحاد كرة القدم السوداني جادا في الاشادة باسامة عطا المنان فاننا نطالبه الان بمتابعة تفاصيل رحلة المنتخب لكينيا ونشرها علي الرأي العام ..أجتهدوا مبكرا في معرفة التفاصيل حتي لا يأتي اليكم اسامة بعد عام ليقول لكم انه يطالب الاتحاد باكثر من مليون يورو لذلك يستلم اموال الفيفا !! وبعد ذلك تقوموا بالتصفيق يا حاتم ميرغني ودكتور بكري وبحر وزكي ! بالمناسبة يا زكي هل اعدت دولارات الاتحاد ام انك مشغول بانتخابات اتحاد الخرطوم هذه الايام ؟!
مباراة الهلال الودية امام سان جورج في احتفالات السفارة الاثيوبية بالعيد الوطني لاثيوبيا اهم من مباراة المنتخب الذي يقاتل من اجل فرصة اخيرة للصعود لنهائيات امم افريقيا ! تحيا اثيوبيا التي تسعي لنجاح احتفالات العيد الوطني خارج وطنها ! اللهم ارحم المنتخب الذي يهتم بودية الهلال علي حساب ودية الوطن !
هل عرفتم الان لماذا يصر اسامة عطا المنان علي قيادة ماذدا للمنتخب . هذا من الناحية الفنية .. اما من الناحية المادية فهناك قصص وحكاوي كثيرة سوف نحكيها مع مسلسل طويل عن ميزانية الاتحاد !
بالمناسبة كل الذي استطاع به دكتور معتصم الدفاع عن نفسه واتحاده امام اتهامات الفساد ان قال (المراجع هلالابي ويعمل لمصلحة ناديه وينسق مع اخرين من اجل الانتخابات القادمة )
خليك من المراجع يا دكتور وهلاليته .. هل المعلومات التي وردت في الصحف صحيحة سواء كانت من المراجع او من اجتهادات صحفية !
هل تقر بالارقام والمعلومات ام تهرب خلف ترصد المراجع الذي لا ذنب له ؟!! وراك وراك .. يورو يورو .. تذكرة تذكرة .. حتي المليون دولار الجديدة سنعرف تفاصيلها !!