جرائم وحوادث

سوداني في “داعش” من أبرز المطلوبين للدول الغربية


كشفت صحف أميركية وبريطانية أمس عن هوية بريطاني من أصل سوداني عضو بتنظيم “داعش” في سوريا ضمن خلية متهمة بتعذيب وقتل رهائن غربيين.

وقالت التقارير التي نشرت في “واشنطن بوست” وصحف بريطانية أن الشفيع (27 عاما) ،نجل سكرتير الحزب الشيوعي في بريطانيا راشد سيد أحمد ووالدته مها الجزولي،ضمن خلية من أربعة أعضاء في “داعش” قتل اثنان منها أولهم الجهادي جون.

وكشفت أن الشفيع يعيش في سوريا مع زوجتيه واثنين من الأطفال الصغار، صار من أكثر الرجال المطلوبين في العالم، ومطارد من قبل الأجهزة الأمنية الغربية.

وقالت والدته مها الجزولي بمنزلها في غرب لندن، إن ابنها سافر إلى سوريا في ربيع عام 2012 بعد انضمامه لمجموعة متطرفة وألقت باللوم على السلطات البريطانية لفشلها في منع شقيقه الأصغر “محمود” من السفر للانضمام إليه بعد أن توسلت لمسؤولي السفارة إلى مصادرة جواز سفره.

وقالت والدة الشفيع إنه تأثر بشدة بخطب الواعظ هاني السباعي.

وكان محمود راشد شقيق الشفيع الذي يحمل الجواز البريطاني بجانب الجنسية السودانية قتل في سوريا مع “داعش” في أبريل 2015،بعدما انضم للتنظيم مع 11 طبيباً سافروا من بريطانيا إلى تركيا قبل عبورهم لسوريا.

صحيفة الصيحة


تعليق واحد

  1. الوليه مسكينة بالعكس لو في زول صادر جوازو بيرجعو ليهو الجواز .. ذى ديل اساسا الحكومة بتكون عارفاهم وعايزه تتخارج منهم … وفى الغالب بينجحو والواحد فيهم محل مايمشى بيتلحس ويرتاحو منو بدل يسجنوهو ويصرفو عليهو ولا يقعدو يراقبو فيهو 24 ساعة السنة كلها …

    بس العنوان الصحيح (( بريطانى من اصل سودانى … من اكثر المطلوبين ………….. الخ )) اولئك ولدو وترعرعو وتربو في بريطانيا وبالتالى لاعلاقة للسودان بهم الا الاسم ..