زواج سوداناس

السيجارة الإلكترونية “تنتشر” في بريطانيا وفرنسا



شارك الموضوع :

أفادت دراسة أجريت على مستوى القارة الأوروبية نشرت، الثلاثاء، بأن عدد الأشخاص في فرنسا وبريطانيا، الذين جربوا السيجارة الإلكترونية تزايد بشدة في عامين.

وتناول البحث، الذي قاده علماء من إمبريال كولدج لندن في بريطانيا، اتجاهات واستخدام السيجارة الإلكترونية في أنحاء أوروبا في الفترة بين عامي 2012 و2014.

ووجد البحث أن فرنسا لديها أعلى استخدام للسيجارة الإلكترونية، حيث زاد عدد الذين جربوها لمرة واحدة بما يقرب من 3 أمثال ليصل إلى 21.3 بالمئة من 7.3 بالمئة.

وارتفع الرقم في المملكة المتحدة من 8.9 بالمئة في 2012 إلى15.4 بالمئة في 2014 وهي زيادة أعلى من المتوسط الأوروبي.

وباستخدام بيانات من 53 ألف شخص في أنحاء أوروبا، منهم ألف شخص على الأقل من كل دولة، وجدت الدراسة أيضا أن نسبة الأشخاص في أنحاء أوروبا الذين يعتبرون السيجارة الإلكترونية خطرا تضاعف تقريبا، إذ بلغت 51 بالمئة من 27 بالمئة.

وقال فيليبوس فيليبيديس الذي قاد الدراسة الأوروبية ونشرها: “هذا البحث يوضح أن السيجارة الإلكترونية تصبح شعبية للغاية في أرجاء أوروبا، حيث جربها الآن ما يزيد عن 10 بالمئة”.

وأضاف: “نحتاج بشكل ملح إلى إجراء المزيد من البحوث على السيجارة الإلكترونية حتى نتمكن من الإجابة على هذه الأسئلة”.

وارتفع متوسط عدد الأشخاص الذين جربوا السيجارة الإلكترونية في أنحاء أوروبا بنسبة 60 بالمئة بين عامي 2012 و2014 إلى 11.6 بالمئة من 7.2 بالمئة.

ومعظم الأشخاص الذين ذكروا أنهم يجربون سجائر إلكترونية كانوا مدخنين سابقين أو حاليين غير أن عدد الأشخاص الذين لم يدخنوا قط التبغ، لكنهم جربوا السيجارة الإلكترونية ارتفع أيضا.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *