زواج سوداناس

السعوديون يكتبون سعادتهم بحبر الشوكولاته



شارك الموضوع :

كشف خبير أوروبي متخصص في صناعة الشوكولا وإحصاءاتها، أن السعوديين من أفضل شعوب دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وأوروبا تذوقا للشوكولا بحسب إحصاءات عدة وتحليلات أجراها بنفسه، وقال الخبير البلجيكي فيليب داو إنه من واقع التحليلات التي قام بها حول العالم وعلى مدار 25 عاما ووفقا لإحصاءاته فإن سكان الجزيرة العربية الأكثر تذوقا للشوكلاته بمختلف ألوانها، حتى إنها أضحت ثقافة شعبية دارجة بينهم.
وقال خلال حديثه مع الصحفيين بصفته ينتمي إلى أحدث بيوت الخبرة في مجال صناعة الشوكولاته التي تأسست في عام 1926، تتوزع نسبة صناعتها وإنتاجها في العديد من الدول حول العالم، وعند تتبع صناعة الشوكولا في المملكة نجد أنها تطورت وأخذت في الاتساع، موضحا أن المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين السعوديين وعشقهم للشوكولا أبرز برهان على هذا الاتجاه.
وأضاف: لم يعد تناول السعوديين لها محصورا على شريحة الأطفال، بل إن كبار السن شكلوا رقما مهما بين من يتناولونها، وقال إنهم يفضلون الداكنة عادة.
وأضاف أنه من خلال تحليله لتذوق السعوديين فإن الشريحة العمرية ما بين (40-55) عاما هم الأكثر إقبالا على تناول الشوكولا الداكنة (الغامقة)، بينما ما نسبته 85% من الشباب والمراهقين يفضلون تناول الشوكولا المختلطة عموما.
وعلق منظم فعاليات مهرجانات الشوكولاته أحمد زهير بأن السعوديين نجحوا في الاستفادة من بعض التجارب الأوروبية وأصبحوا أكثر اهتماما بصناعة الشوكولاته وجعلها طقسا ثابتا في حياتهم اليومية.
وتتعدد الإحصاءات حول السعودية، إذ تشير إلى أن عدد المصانع السعودية الكبرى المنتجة للشوكولاته تتخطى 25 مصنعا، وتنتج في حدود 20 ألف طن شوكولاته سنويا، وبحسب إحصاء عن الغرفة التجارية الصناعية في جدة فإن سوق الشوكولاته في السعودية يشهد نموا يتراوح بين 12-15% سنويا، بينما تشير المؤشرات إلى أن السعودية من أكبر أسواق الشوكولاته في الشرق الأوسط، وتصل قيمة استهلاكها السنوي إلى 500 مليون.

عكاظ

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *