زواج سوداناس

عروس تطلب الطلاق بعد أسبوع واحد.. والسبب؟



شارك الموضوع :

رفعت عروس بمحافظة جدة دعوى قضائية لمحكمة الأحوال الشخصية، تطلب فيها فسخ عقد النكاح رغم عدم مرور أكثر من 7 أيام على زواجها، وذلك بسبب رفض زوجها دفع المهر الذي كتبه في العقد، وهو 25 ألف ريال.

وبين مصدر وفقاً لصحيفة الوطن السعودية اليوم الأربعاء، أن الزوج لم يدفع للفتاة المهر المتفق عليه أو يؤسس لها منزلاً للإقامة فيه بل دخل بها في منزل أسرتها، وبعد مرور أسبوع على زواجهما طالبته بدفع المهر المستحق لها لكنه رفض، لتقوم برفع دعوى قضائية تطالب فيها بفسخ عقد النكاح، حسب موقع 24.

وأضاف المصدر أن الفتاة صاحبة الدعوى تعمل في وظيفة بسيطة وتقدم لنكاحها رجل أعمال يكبرها بعدة سنوات ومتزوج وله 7 أبناء، ووافقت على الزواج منه خوفاً من العنوسة، مشيراً إلى أن زوجها لم يقدم لها أية هدايا أو مبالغ مالية.

وأوضح المحكم الشرعي الدكتور أحمد المعبي أن هناك بيانات تكتب بالعقد عند عدم دفع المهر كاملاً، فإما أن يكون المهر مؤجلاً، ويتفق الزوج وولي الزوجة على دفعه عند الطلاق، وإما أن يكون معجلاً، ويتفق الطرفان على تسديده بعد العقد مباشرة أو عند توفره، وينص على ذلك، ويحدد وقت الدفع أي بعد أسبوع، أو شهر أو أي وقت يتفق عليه الطرفان.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *