رياضية

برشلونة الإسباني يرعى بطولة “أولمب أفريكا” في السودان


أعلن سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية، أحمد أبوالقاسم هاشم، اكتمال الاستعدادات لاستضافة البطولة الإقليمية لكرة القدم، التي تقام الخميس، في ملاعب “أولمب أفريكا” بالخرطوم، برعاية نادي برشلونة الإسباني، ومشاركة دول إثيوبيا، الصومال، إريتريا، والسودان البلد المضيف.

وقال هاشم بأن البطولة تقام على فترتين صباحية من الساعة السابعة حتى العاشرة، ومسائية من الساعة السابعة والنصف حتى التاسعة والنصف، تحت مسمى “فوتبول نت الإقليمية للصغار” من عمر 13 سنة حتى 15 عاماً لإقليم شرق أفريقيا بإشراف مؤسسة “أولمب أفريكا”.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية السودانية، هاشم هارون بأن اللجنة تولي اهتماماً كبيراً بالمشروع الأفريقي “أولمب أفريكا” وتسعى لأن يأخذ المشروع بعده على مستوى ولايات السودان كافة، فهو يمثل نقلة نوعية لدعم البنية التحتية للرياضة والتنمية والسلام والتعايش السلمي على مستوى القارة الأفريقية والدول التي تأثرت بالحروب والنزاعات.

وكانت نائبة المدير الفني بمؤسسة “أولمب أفريكا” مريم كومبا، قد وصلت الخرطوم صباح الثلاثاء، وانخرطت فوراً برفقة المدير الإقليمي للمشروع بالسودان، بابكر بخيت، في جولة تفقدية على الملاعب المستضيفة للبطولة.

والتقت كومبا برئيس اللجنة الأولمبية السودانية، وقيادات اللجنة، واطمأنت على سير التحضيرات والترتيبات لاستضافة الخرطوم للبطولة، التي يشرف افتتاحها وزراء الشباب والرياضة حيدر قلوكما، ووزيرالرياضة بالخرطوم، اليسع الصديق، بجانب عدد من المسؤولين.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. نأمل أن يمثلنا فيها منتخب مدرسة مدني الفازت بالكأس في قطر …