زواج سوداناس

منقولون من مستشفى الخرطوم يتظلمون لدى التشريعي



شارك الموضوع :

دفع (4) من الذين شملهم كشف التنقلات من مستشفى الخرطوم التعليمي لعدد من المستشفيات الريفية، بتظلم لرئيس لجنة التشريع والحكم وحقوق الانسان بالمجلس التشريعي بولاية الخرطوم علي ابو الحسن، من قرار ادارة الطب العلاجي القاضي بنقلهم الى مستشفيات ريفية، مما يعد مخالفاً للمادة 70 من لائحة الخدمة المدنية للعام 2007م.
واشتكى المتظلمون طبقاً للخطاب الذي تحصلت (الجريدة) على نسخة منه امس، من عدم مراعاة الاوضاع الاسرية والعامل ورغبته حيث ان المستشفيات التي تم النقل اليها لاعلاقة لها بمناطق سكنهم وتبعد مسافات ادناها 70 كيلو متراً، وتكلفة الوصول اليها تبلغ 80 جنيهاً ذهاباً واياباً غير المصروفات الاخرى، مما يتطلب اضعاف الراتب الشهري.
ورأى المتظلمون ان قرار التنقلات لم يراع الاتفاق المبرم بين فرعية مستشفى الخرطوم ووزارة الصحة الولائية، الذي تم برعاية الهيئة الولائية والنقابة العامة واتحاد العمال وفقاً للفقرة التي تستوجب عدم تضرر العاملين من النقل ومراعاة سكنهم مع ضرورة حفظ استحقاقاتهم المالية المكتسبة.
ونوه المتظلمون الى عدم وجود وظائف تتناسب مع درجاتهم الوظيفية والمهام التي تم نقلهم من اجلها، واشاروا الى صدور القرار بالتزامن مع اجازاتهم السنوية، واعتبروا ذلك مخالفاً للوائح التي تمنع النقل اثناء الاجازة.
والمتظلمون هم (مسعود الحسن، داؤود عمارة، ماهر عبادي وطارق قاسم).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *