زواج سوداناس

عشرات المحامين يحتجون امام مقر النقابة على مداهمة مكتب أديب ومنال خوجلي



شارك الموضوع :

نفذ عشرات المحامين وقفة سلمية أمام دار المحامين بالعمارات عصر أمس، احتجاجاً على مداهمة مكتب المحاميين نبيل اديب ومنال عوض خوجلي، واعتقال الطلاب المفصولين من جامعة الخرطوم من داخل المكتب، واعتقلت السلطات المحاميين البدري بشير محمد ومحمد حسن، من أمام دار المحامين خلال الوقفة.
وكشف عضو لجنة محامين من أجل المهنة الطاهر مكي إدريس، عن رفض نقيب المحامين استلام المذكرة المعنونة إليه ممهورة بتوقيع المئات من المحامين، وقال (من أبرز مطالب المذكرة الاعتذار الكتابي من الأمن للاستاذين بسبب مداهمة مكتبهما، والأفراج الفوري عن الطلاب والطالبات الذين تم اعتقالهم من داخل المكتب، واضاف (المداهمة غير كريمة ولا إنسانية ولا تليق بمهنة).
وذكر الطاهر أن الذين نفذوا الوقفة هم محامون من أجل المهنة ومحامون من أجل كرامة الوطن، واوضح أن تلك المجموعات تشكلت عقب ظاهرة الاعتداءات على المحامين داخل المحاكم وأقسام الشرطة، وشدد على أن نقابة المحامين لا تمثل المحامين ولا تتبنى قضياهم بشكل جاد مما ترتب عليه قيام تلك الاجسام.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أم غشعم

        علي الطلاق المحاماة في حته وإنتوا في حته‘ إنتوا بدافعوا عن مجرمين إغتصبوا أطفال وتماسيح أكلوا حق السودان عشان حفنة جنيهات ، المحاماة إنتهت بنهاية شدو ودفعته، محاميين ليهم هيبة مش زيكم الواحد يومه كله جاري من بص لي بص عرقان وهدومه وسخانة .

        الرد
      2. 2
        بابا

        ام غشعم وعلي الطلاق كمان!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *