سياسية

معز حضرة يلجأ للمحامي العام لمقاضاة مأمون حميدة وإدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بالخرطوم


كشف المحامي معز حضرة، عن عزمهم التقدم بطلب للمحامي العام للسماح بمقاضاة وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة، ووزارة الصحة بالولاية ممثلة في ادارة المؤسسات العلاجية الخاصة ومطالبتها بتعويض، وذلك على خلفية منع مستشفيي الفؤاد والاطباء من الحصول على الادوية التي تحتاجها.
وقال حضرة لـ (الجريدة) امس، ان وزير الصحة بالولاية خاطب الصندوق القومي للامدادات الطبية حتى لا يعطي مستشفيي الاطباء والفؤاد الادوية التي تحتاجها، واضاف ان منع الادوية المنقذة للحياة يعتبر جريمة وفقاً للمواد (73، 74، 89) من القانون الجنائي.
واضاف انهم لجأوا للمحامي العام بعد ان رفضت نيابة حماية المستهلك على مرتين خلال الشهر الحالي فتح بلاغ في مواجهة الوزير، وابان ان نيابة حماية المستهلك استندت في رفضها على انها غير مختصة، ووجهتهم بالتوجه الى المحكمة الادارية.
واشار حضرة في الوقت ذاته الى ان تلك النيابة قبلت دعوى من الوزارة ضد المستشفيين المعنيين، وابان ان المحكمة الادارية كانت قد شطبت بلاغ الوزارة ضد المستشفيين، وأمرت بفتحهما، ولفت الى ان الوزير وادارة المؤسسات العلاجية الخاصة خاطبوا ادارة الامدادات الطبية بعدم منح المستشفيين الادوية التي تساهم في انقاذ المرضى استناداً على قرار الاغلاق الذي تم الغائه بواسطة قاضي المحكمة الادارية، ونوه الى ان قرار وقف الدواء يسبب خطراً على حياة المرضى، مما يوقع الوزير وتلك الادارة تحت المواد ((73، 74، 89) من القانون الجنائي.
واوضح حضرة انهم سيطلبوا رفع الحصانة عن الوزير تمهيداً لفتح بلاغ جنائي في مواجهته، واشار الى امكانية اضافة مواد اخرى للبلاغ.

صحيفة الجريدة