منوعات

9 طرق سهلة لجني المال دون الخروج من المنزل


الكسل ليس بالضرورة مناقضاً لجمع المال، هناك أناس كسبوا المال ومنهم من صار ثرياً من دون أن يضطر لمغادرة فراشه، هنا لائحة ببعض الطرق التي استخدموها لتحقيق ذلك

1. بيع الصور
وضع موقع “ذا فيري بيست توب تين” قائمة من هذه الاقتراحات، يدخل فيها استثمار الموهبة بشكل كبير، ومن ذلك بيع الصور على الإنترنت عبر مواقع متخصصة، على رأسها مثلاً 500px المعروف، والذي يعج بنماذج ناجحة في هذا الجانب.

2. التحرير
يعتبر تحرير المواد وصناعة المحتوى عبر الإنترنت مصدرا جيدا لربح المال دون الحاجة لمغادرة البيت، سواء تعلق الأمر بصناعة محتوى إبداعي أو صحفي، إذ تعمد المؤسسات الكبرى حاليا إلى توظيف محترفين والتعامل معهم عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تواجدهم في المكتب، منهم مؤسسة “هافنغتون بوست” التي لديها محررون يعملون من جزر هاواي.

3. أسماء النطاقات
ولعل أسهل المهام المربحة هي ابتكار أسماء نطاقات قد تتوقعون نجاحها في المستقبل من أجل ربح المال من بيعها مستقبلا.

4. استطلاعات الرأي
وتدفع عدة شركات استطلاعات الرأي المال للمستجوبين لقاء الوقت الذي يقضونه في الإجابة على أسئلتها، لهذا يمكن الاشتراك في قائمة طويلة من هذه المؤسسات من أجل ضمان ربح أكبر، والنماذج الناجحة كثيرة، منها “ماي سيرفي” و”كاش ريت” وغيرها.

5. التدوين
يعمد المدونون إلى التعبير عن آرائهم وإيصال الأفكار وتنوير الناس وتعليمهم الأشياء مقابل المال، كما يصير لديهم جمهور مستعد لشراء منتجات معينة، ما سيساعد على الربح من الإعلانات أو بيع كتب وأشياء أخرى مثلا، والنماذج الناجحة عدة، منها أمين رغيب المدون المغربي في مجال التكنولوجيا، واليوتوبر المصري شادي سرور مثلاً.

6. مواقع التواصل
وتعتبر إدارة مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر المهن طلبا في العالم، وهي مهنة لا تحتاج بتاتا للتواجد في أي مكتب، كما لا ترتبط بمواعيد معينة في الغالب، لهذا تعتبر مصدر رزق جيد بالبيجامة.

7. المهام الصغرى
وتوفر مواقع عدة منها “خمسات” مثلا، إمكانية تنفيذ مهام صغير كالتصميم والترجمة والتحرير مقابل مبلغ صغير، وغالبا ما تكون هناك مدة محددة من نصف ساعة مثلا لأنها مهام سهلة نسبيا ويمكن تنفيذ الكثير منها وبالتالي ربح أموال أكثر.

8. بيع المنتجات على الإنترنت
وتسمح لكم عدة مواقع ببيع منتجات دون الحاجة لمغادرة سريركم، مثل “علي بابا” و”إي باي” و”أمازون”، أو المواقع المحلية في بلدكم. وفق ما ذكرته صحيفة العربي الجديد

9. البورصة
بيع وشراء الأسهم يساعد على ربح المال كذلك دون الحاجة لمغادرة الفراش، فقط تحتاجون إلى نباهة وبعض الخبرة وتدريب الذات.

وطن