زواج سوداناس

الاستثمار: 4 آلاف معاملة بالربع الأول من العام



شارك الموضوع :

بلغت عائدات صادر الثروة الحيوانية خلال الربع الأول من عام 2016، 227 مليوناً و417 ألفاً و23 دولاراً، فيما كشفت وزارة الاستثمار عن استقبال حوالى أربعة آلاف معاملة استثمارية في الربع الأول من العام 2016.

وقال وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي أ.د. موسى تبن موسى في بيان للبرلمان، إن عائدات صادر الثروة الحيوانية لعام الماضي “2015”، بلغت 868 مليوناً و770 ألفاً و845 دولاراً.

وأشار إلى تأهيل البنيات التحتية وإكمال إنشاء المحاجر بكل من القضارف والدندر ودنقلا ودبندة والضعين والحاجز.

وأوضح الوزير أنه في إطار الجهود المبذولة لدعم الصادر اعتمدت وزارة المالية في موازنة التنمية لعام 2016، مبلغ مليون جنيه لمشاريع إنشاء وتأهيل المحاجر البيطرية.

وأشار إلى اعتماد مبلغ 70 مليون جنيه لإنشاء مسلخ حديث للصادر ومبلغ 1,5 مليون جنيه لتأهيل معامل ضبط الجودة بمسالح الصادر.

إلى ذلك، كشفت وزارة الاستثمار عن استقبال حوالى أربعة آلاف معاملة استثمارية في الربع الأول من العام 2016، وأوضحت أنها أصدرت تراخيص وقرارات بموجب قانون الاستثمار واللوائح المنظمة.

ووفق ماجاء في تقرير أداء قطاع التنمية الاقتصادية الذي قدمه وزير الزراعة والغابات إنابة عن رئيس القطاع إلى البرلمان، فإن المعاملات اتسمت بالسلاسة والسرعة.

وأشار التقرير إلى نشاط الوزارة خلال هذه الفترة في مجال الترويج للاستثمار وذلك من خلال التعريف بفرص ومناخ الاستثمار في قطاعات الزراعة والصناعة والخدمات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *