مقالات متنوعة

خالد عز الدين : مانع الصواعق .. جمال الشاري !


معروف ان للصاعقة شحنات كهربائية عالية يمكن ان تؤدي للقتل او الاضرار البليغة لذلك فان احد العلماء قد اخترع مانع لهذه الصواعق بحيث يكون لها القدرة علي امتصاص هذه الشحنات الكهربائية وتجنب اضرارها !

حسن عبد السلام الذي يلقبه انصاره بالصاعقة أشتهر فعلا بصعقات كهربائية عالية لخصومه ومن اكبر خصومه السيد جمال الوالي الذي تحمل صدمات كثيرة من كهرباء الصاعقة جعلته يتألم وبقي منتظرا الوقت المناسب ليسحب كل كهرباء الصاعقة !

الحسن صاعقة النجم البحمي الشهادة والنضم .. التزم خصومة في اتحاد الخرطوم الصمت حتى في الميزانية التي قدمت في الجمعية !

حسن الذي كان يقدل بين انصاره توقع ان تضرب صاعقته كل المنطقة المحيطة بملعب الخرطوم ولم يتوقع ابدا ان يكون هناك (شاري) بكل هذه العلمية والقوة ليمتص شحناته الكهربائية .. و(الشاري) هو اسم لمانع الصواعق !

جمال الوالي او جمال (الشاري) جهز مانع الصواعق بكفاءة عالية وسحب شحنة حسن الكهربائية بل وجهها له ليضربه بعنف أمتدت اثاره من اكاديمية تقانة كرة القدم حتي حدود السكة حديد !

جمال الوالي الذي جهز (الشاري) لم ينطق بكلمة حول هذه الانتخابات ولكنه اشتغلها باسلوب ذكر الناس بايام جمال في جامعة الاسكندرية !

فاز عبد القادر همد بفارق كبير من الاصوات ولكن دوره لم يتعد دور (الشاري) لجمال الوالي الذي امتص بهمد كل الشحنات الكهربائية للصاعقة ثم ذهب لينام مرتاحا بعد سنوات من الصراع العنيف وبعد شهور من الاخبار السالبة التي طاردت جمال الوالي ابتداء من اتهامه بالهروب في الوقت الحرج من المريخ مرورا بالحديث عن الديون التي تركها وانتهاء بالرفض الصريح لاول مرة في تاريخ المريخ لعودته عبر لجنة تسيير جديدة !

الوالي ابتسم اخيرا ابتسامة عريضة وان كانت بعيدة عن الاضواء ولكنها كافية لايقاف ضوء صاعقة كان اسمها حسن عبد السلام !!

وتحت اضواء (سلام) في قلعة الحرية والديمقراطية ومقبرة الغزاة يستقبل الاهلة اليوم ضيوفهم الاحباش كما استقبل النجاشي المسلمين الاوائل ..

يوم تاريخي اخر في كرة القدم السودانية وباضواء جديدة من الجوهرة الجميلة الزرقاء ..

بلهف وشوق يتدافع العشاق لمعانقة هذا الهلال الابيض الجميل وهم يغنون .. طفوا نوركم للجبينه صباح .. والصباح ان لاح لا فائدة في المصباح ..

جميل هذا الهلال .. ساحر .. اصيل .. علم الناس الديمقراطية والنضال من اجل الحرية والوقوف ضد التعيين والاختيار عبر الانتخابات !

هل رأي اهل المريخ حلاوة الانتخابات و(جمال) المفاجآت في انتخابات الخرطوم امس .. لماذا يقف اهل المريخ ضد الديمقراطية طالما انهم يحبون ممارستها خارج ديارهم ! الم يكن حسن عبد السلام والصاعقة نموذجا للصراع في المريخ بين التحالف الذي يدعمه حسن والمرابطون في انتظار لحظة (اعادة) بقيادة جمال الوالي !! لماذا يهرول اهل المريخ نحو السلطة وكأن المريخ وزارة نفط او منطقة قوات مسلحة او دار شرطة ! لماذا لا يتنافسون كما الاهلة ليخرج من ظهرهم رئيس قادر علي مواجهة الاخرين بسلاح الشرعية !

الان عبد القادر همد رئيس نحترمه لانه رئيس شرعي جاء بالانتخاب الحر المباشر في وضح النهار .. ايا كان مجهود همد في هذا الانتصار ولكنه في النهاية انتصار جميل وله طعم ولون ورائحة كما انتصار الهلال اليوم باذن الله .. لماذا لا يجرب انصار همد في المريخ الانتخابات بنفس هذه الشراسة .. وبكل شراسة نحب ان نري هجوم الهلال اليوم . علي شاكلة انقضاض اصوات اهل امدرمان علي حلم حسن عبد السلام .. نريد الهجوم بالاطراف علي طريقة اصوات ابوسعد والهجوم من العمق علي طريقة اصوات امبده والهجوم من الوسط علي طريقة الخرطوم وسط ! من باع حسن عبد السلام من الخرطوم يا (اهل) الخرطوم !

الهلال وسان جورج في قلب امدرمان .. اول تجربة لبلاتشي الذي رفع شعار الهجوم بالاباتشي .. نحن مع الكرة السريعة الجميلة والطرب الاصيل .. ننتظر الهلال الجميل علي كاشفات جديدة وجوهرة حلوة وايام طيبة .. الشر بره وبعيد !! يلا اطربونا أمتعونا في يوم جميل كما استمتعنا بيوم انتخابات جميل ولكن دون فرح لفائز او حزن علي منتصر ولكننا نريد اليوم ان نفرح بفوزنا ..

هاردلك حسن .. مبروك جمال الشاري !!